شروط القبول في الجامعات البرازيلية

إجراءات القبول: –

من أجل الحصول على القبول في مؤسسات التعليم العالي، يجب على الطلاب الانتهاء من مستوى التعليم الثانوي وأجتياز، امتحان تنافسي لتحديد فيما إذا كان الطالب مؤهلا للدخول في مؤسسة معينة. قبل عقد من الزمن، أطلقت الحكومة البرازيلية إنم ENEM)Secondary Education Evaluation Exam )(امتحان تقييم التعليم الثانوي). ومنذ ذلك الحين، بعض مؤسسات التعليم العالي تقبل إنم كجزء من عملية القبول.

العناصر المشتركة للقبول في الجامعات البرازيلية هي كما يلي:

  • يجب على الطالب اختيار المعهد أو الجامعة وتحميل استمارة الطلب. بعد الانتهاء من ذلك ، ينبغي إرسالها إلى المعهد جنبا إلى جنب مع شهادات التعليم السابق.
  • ينبغي أيضا أن ترفق اختبارات اللغة الإنجليزية أن وجدت.
    بعد ذلك تراجع المؤسسة التعليمة الطلب وتقرر القبول من عدمه، وفي حالة القبول يتم أشعار الطالب ،برسالة قبول من المؤسسة يجب على الطلاب التقدم بطلب للحصول على بطاقة الطالب أو التأشيرة.

امتحان القبول 

ويطلب من الطلاب أجراء امتحان القبول قبل التسجيل،  كل جامعة لديها الامتحان الخاص بها. اعتمادا على مؤسسة التعليم العالي، يطلب منك أن تظهر إما امتحان “الدهليزيVestibular ” أو “إنم” امتحان، أو كليهما.

للدراسات الجامعية

الدهليزيVestibular : هو أختبار معتمد من أغلب الجامعات البرازيلية لاختيار الطلاب وقبولهم. الاختبار يستغرق في العادة بضعة أيام، وكحد أدنى يويمن وعلى مرحلتين.

المرحلة الاولى:تتألف من 90 سؤال متعددة الخيارات، بما في ذلك مواضيع مثل اللغة البرتغالية والأدب البرتغالي والأدب البرازيلي. الرياضيات، التاريخ، الجغرافيا، الأحياء، الفيزياء، الكيمياء و اللغة الأجنبية. يتم وضع علامة على إجابات على بطاقة الإجابة، ويتم تصنيفها بعد ذلك من قبل قارئ بصري ألي. كل برنامج دراسي أو تخصص له حد أدنى من الدرجات.
أفضل المرشحين يمضون قدما إلى المرحلة الثانية: والتي تحتوي على أسئلة كتابية في نفس الموضوعات. ويتألف اليوم الأول من 10 أسئلة مكتوبة عن اللغة البرتغالية، ومقالة كتابية حول أي موضوع تقدم. اختبار اليوم الثاني فيه 16 أسئلة حول مواضيع أخرى من المرحلة الأولى، معتبرا تلك كلها في المناهج الدراسية في المدرسة الثانوية.
في اليوم الثالث، والمعروف عادة باسم “يوم مواضيع محددة”، ويتألف من 12 سؤالا. على سبيل المثال، وتشمل اختبارات كلية الطب أسئلة البيولوجيا والكيمياء والفيزياء (أو الجغرافيا لجامعة ساو باولو في ريبيراو بريتو). ويتم اختبار طلاب كلية الحقوق في التاريخ والجغرافيا والرياضيات. يتم تصنيف الامتحانات من قبل مجلس من الأساتذة والمرشحين لكل رئيسية ثم تصنف في ترتيب تنازلي وفقا لدرجاتهم الإجمالية في مرحلتين من الدهليزي.
في جامعات أخرى، قد يشمل الدهليزي امتحان واحد فقط مرحلة واحدة حيث يتم تعديل درجات لكل موضوع اختبارها من قبل الأوزان اعتمادا على التخصص الرئيسي للطالب. على سبيل المثال، البكالوريوس (واحدة من الجامعات الخاصة المرموقة في البرازيل) لديها الدهليزي يتكون من 45 سؤال متعدد الخيارات، سؤال واحد مقالي عن الكيمياء وعلم الأحياء، واحد عن الرياضيات والفيزياء، وآخر عن التاريخ والجغرافيا، بالإضافة إلى مقال مكتوب من قبل الطالب حول موضوع مقدم. كل ذلك يتم في يوم واحد.

أو إنم ENEM)Secondary Education Evaluation Exam ): هذا الامتحان يستخدم من قبل بعض الجامعات بدلا من “الدهليزي” للقبول.

بالاضافة الى الاختبارات أعلاه، ثمة أختبارات تتعلق باجادة اللغة مطلوبه، باعتباراها شروطا أضافيه:

إجادة اللغة البرتغالية: شهادة الكفاءة في اللغة البرتغالية للأجانب أو سيلب-براس (سيرتيفيكادو دي بروفيسينسيا إم لينغوا بورتوغيزا الفقرة إسترانجيروس). يطلب من جميع الطلاب الدوليين المتقدمين للدراسة في البرازيل إثبات إتقان اللغة البرتغالية من خلال إجراء فحص يعرف باسم سيلب-براس . ويقدم هذا البرنامج في البرازيل والعديد من البلدان الأخرى بمساعدة وزارة العلاقات الدولية البرازيلية.

إجادة اللغة الإنجليزية:توفل: اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية – اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية في الإعدادات الأكاديمية.

إيلتس: الدولية اختبار اللغة الإنجليزية system- اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية من غير الناطقين بها.

القبول في الدراسات العليا

يطلب منك أن تأخذ امتحانات للقبول للدراسات العليا. هذه الامتحانات هي في موضوع محدد ومصممة من قبل المؤسسات التعليمية.
وبالنسبة للدراسات العليا في البرازيل، قد تتضمن المتطلبات الإضافية تقديم:
• السجلات الرسمية لمؤهلاتك.
• تطبيق بحثي.
• خطاب توصية من أستاذ أو معلمك.
• خطاب يوضح أسباب تطبيقك.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً