شروط القبول في الجامعات الارجنتينيه

شروط القبول في الجامعات الارجنتينيه

توجد في الارجنتين حوالي 40 جامعة وطنية ، تتلقى تمويلا من الحكومة وتلبي حاجة أغلبية طلاب المرحلة الجامعية في البلد. وهناك أيضا حوالي 45 جامعة خاصة ، والتي غالبا ما تكون أصغر وتحمل رسوما أعلى.
ويوجد لدى القطاعين العام والخاص أيضا عدد من “المعاهد” التي تختلف عن “الجامعات” من خلال تركيزها على مجالات محددة.
يمتد العام الدراسي في الأرجنتين من مارس/ أذار  إلى نوفمبر/ تشرين الثاني. ويقدم  الطلاب الأجانب مباشرة على المؤسسة التعليمية التي اختاروها، ويتعين عليهم تقديم نسخ من الشهادات المدرسية. ثم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب، وعادة ما تكون صالحة لمدة سنتين في وقت واحد.

  • يجب على الأجانب تقديم شهادات ودبلومات  الدراسات الثانوية التي أنجزت في بلدانهم الأصلية .
  • يجب ترجمة الشهادات والوثائق من قبل مترجم رسمي معتمد من قبل السلطات التعليمية في البلد الذي صدرت منه
  • تصديق سفارة أو قنصلية أرجنتينية
  • مصادقة وزارة العلاقات الخارجية والتجارة الدولية
  • مصادقة المجلس التشريعي لبوينس آيرس (إلا إذا درس في بوينس آيرس)
  • عند تقديم الوثائق للحصول على شهادة من سفارة أو قنصلية أرجنتينية، يجب تحديد مؤهلات القبول وطبيعتها ومدتها، وإمكانية الحصول على التعليم العالي المعادل.
  • يحتاج طلاب بلدان ميركوسور (البرازيل وباراغواي وأوروغواي) وشيلي وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا إلى تقديم شهادات الدراسات الثانوية. ويجب على الطلاب من البلدان الأخرى اجتياز امتحانات في التاريخ والجغرافيا والأخلاق والمواطنة والأدب واللغات في الأرجنتين.
    مثال:
    جامعة باليرمو لديها متطلبات القبول التالية: سنتين على الأقل من التعليم الثانوي ودورتين تمهيدية على الأقل في التاريخ، والعلوم السياسية، وعلم الاجتماع، أو الاقتصاد. تقدم الجامعة أكثر من 500 برنامج في الفصل الدراسي!
    نظام تعليمي باللغة الإسبانية هو ممكن لجميع الطلاب. ويتم اختيار المواضيع بالاقتران مع البرامج التي تقدمها إدارات الفن والتاريخ والصحافة والاتصال والدين والأدب والعلوم السياسية والعلاقات الدولية.
    لمزيد من المعلومات حول شروط القبول في جامعات محددة، راجع مواقع التالية:
    www.universidades.org.ar
    www.newroad.com.ar/universi.html
    www.educ.ar

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً