كاديمية البحث العلمى تفتح باب التقدم للدفعة السادسة من برنامج منح علماء الجيل القادم (دفعة د. مجدى يعقوب) بتكلفة 18 مليون جنيه

أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى فتح باب التقدم لمن برنامج علماء الجيل القادم- الدفعة السادسة والتى أطلق عليها أسم العالم المصرى د. مجدى يعقوب أعتبار من اليوم وحتى 20 مايو 2018. وهى منح موجهة لخدمة أهداف رؤية مصر للتنمية واستراتيجية الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.

ومن جانبه صرح د. محمود صقر – رئيس الأكاديمية إنه طبقا لخطة الأكاديمية والتمويل المخصص من وزارة الاستثمار سيتم منح 170 طالب من أوائل الخريجين على مستوى الجامعات المصرية دفعة 2013 وما بعدها- على أساس تنافسى من بين المتقدمين فى المجالات المعلن عنها- منح وسيتم إعلان أسماء الفائزين فى 26 يوليو 2018.

وتبلغ التكلفة الاجمالية للمنح 18 مليون جنيه، وتشمل المنحة مكافأة شهرية لمدة 30 شهر قيمتها الفان حنيه شهريا و47 الف جنيه لتغطية نفقات البحث والتدريب، وبالتالى تبلغ القيمة الاجمالية لكل منحة حوالى 107 الف جنيه. وأضاف صقر أن مجالات تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة  وتهدف إلى المساهمة فى بناء قاعدة علمية قوية فى العلوم الاساسية وعلوم الصدارة والعلوم البينية وسد الفجوة التكنولوجية وتوفير متطلبات سوق العمل واحتياجات الصناعة الوطنية، والتى تحتاج إلى درجة عالية من المهارة والعلم من أجل التطوير والمنافسة، والمساهمة فى إيجاد حلول للمشاكل الملحة والضاغطة التى تواجه المجتمع فى الطاقة والمياه،  الزراعة والغذاء، الصحة والدواء، الصناعة،  التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، الهندسة، علوم الفضاء،  البحوث الاجتماعية والانسانية، الفنون والاداب، السياحة، الاقتصاد، وإدارة العلوم والتكنولوجيا، 

وفى سياق متصل صرحت د. ميريت رستم مديرة برنامج علماء الجيل القادم بأكاديمية البحث العلمى أن الشروط والمزايا وطريقة التقدم للمنح متاحة على موقع أكاديمية البحث العلمى www.asrt.sci.eg، وأضافت أن إدارة المنح بالأكاديمية يسعدها الرد على كل الاستفسارات والتواصل مع أوائل الخريجيين على مستوى الجمهورية، والجدير بالذكر أنه تم التجديد لثلاثة شهادات في الأيزو إصدار ٢٠١٥  من شركة SGS العالمية المصنفة رقم واحد علي مستوى العالم والمانحة لشهادات الايزو٩٠٠١ في جودة الادارة ،ايزو ١٤٠٠١ في جودة البيئة ، ايزو ١٨٠٠١ لادارة المنح العلمية والدعم والمؤتمرات والتدريب وكافة الأنشطة المتعلقة بها، ولقد تم إصدار الشهادات من UKAS بإنجلترا ، من OHSAS من SAS بسويسرا ، حيث ان اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من أوائل الجهات  التي تحصل علي ذلك الإصدار الحديث في مصر.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً