دليل الدراسة في المدن الامريكية-7-

  • ميسيسيبي
    تقع في قلب الجنوب الامريكي وتحيط بها ولاية تينيسي (شمالا)، وأركنساس (إلى الشمال الغربي)، ولويزيانا (إلى الجنوب الغربي)، وألباما (من الشرق)،  يبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة ملايين نسمة،وتتكون الولاية بالكامل تقريبا من الأراضي المنخفضة ولديها العديد من الأنهار والبحيرات. أكثر من نصف الولاية بأكملها مغطاة بالغابات. يمكن للطلاب الدوليين الذين يدرسون في ميسيسيبي التمتع المناخ المعتدل، شبه الاستوائية من هذه الدولة الجنوبية.
    ميسيسبي لديها أكثر من عشرين جامعة عامة وخاصة . الجامعات العامة الكبيرة مثل جامعة ميسيسيبي، المعروف شعبيا باسم أولي ميس، وجامعة ولاية ميسيسيبي (مسو) التي تقدم العديد من الفرص الاكاديمية، فضلا عن البرامج الرياضية. هذه الجامعات تجذب آلاف الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم لدراسة برامج أكاديمية كبيرة، مثل كلية الطب البيطري في جامعة مسو،   كلية الآداب والعلوم في جامعة Delta State University وكلية ادارة الاعمال في جامعة Jackson State University.
  • ميسوري
    تقع ولاية ميسوري في المنطقة الوسطى الغربية من الولايات المتحدة وتحدها ولاية ايوا، إلينوي، كنتاكي، تينيسي، أركنساس، أوكلاهوما، كانساس ونبراسكا. وفي عام 2010، سجل عدد سكان ميسوري حوالي 6 ملايين نسمة. أكبر مجموعه ديموغرافية في  ولاية ميسوري هم القوقاز، تليها الأمريكيين من أصل أفريقي وآسيوي . جيفرسون سيتي هي عاصمة الولاية مع سانت لويس، كانساس سيتي، سبرينغفيلد، وكولومبيا وغيرها من المناطق الحضرية الكبرى.
    ارتفع عدد الطلاب الدوليين في ولاية ميسوري بأكثر من 18 في المئة خلال العام الدراسي 2009-2010. ووفقا لتقرير صادر عن معهد التعليم الدولى فان العدد الحالى للطلاب الدوليين الذين يدرسون فى ميسورى يبلغ حوالى 13.360 طالبا. تحتل ميسوري المرتبة 16 على مستوى امريكا لقدرتها على جذب الطلاب الدوليين. ويرجع ذلك جزئيا إلى تنوع الجامعات والكليات الممتازة للطلاب الدوليين للاختيار من بينها.

جامعة ميسوري هي أكبر جامعة حكومية في الولاية. تأسست في عام 1839 في مدينة كولومبيا، ويقدم أكثر من 280 برامجا. ميزو (لقب جامعة ميسوري) . الجامعة معترف بها وطنيا وتحتل تصنيفا عاليا لعدة برامج، بما في ذلك الصحافة، حل النزاعات، الأسرة والمجتمع الطب، وهي أيضا واحدة من خمس جامعات في البلاد التي توفر القانون والطب والطب البيطري، ومفاعل للبحوث النووية  الحرم الجامعي الرئيسي جامعة ميسوري يقع في مدينة كولومبيا،

جامعة واشنطن في سانت لويس (ووستل)هي جامعة اخرى مرموقه في الولاية. وهي جامعة بحثية خاصة تقع في الضواحي من سانت لويس. كليات الطب ، والقانون والخدمة الاجتماعية في هذه الجامعة تحتل ترتيبا متقدما على مستوى البلاد.

بصورة عامة توجد في الولاية  67 مؤسسة للتعليم العالي، منها 13 جامعة عامة، و33 مؤسسة خاصة ، و13كلية مجتمعية. هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المختلفة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في ولاية ميسوري للاختيار من بينها. العديد من هذه المؤسسات هي في المرتبة العالية في كل من الأمة والعالم، مما يجعل في نهاية المطاف ميسوري واحدة من أفضل وجهات الدراسة للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة.

 

  • مونتانا 

قبل الغزو الأوروبي، كانت مونتانا موطنا لعدة مجموعات من السكان الأصليين، بما في ذلك القبائل الهندية الكبيرة مثل كرو وشايان. خلال منتصف القرن التاسع عشر، توافد مئات من عمال المناجم إلى مونتانا، وجذبهم اكتشاف الذهب والفضة والنحاس والفحم. إنتاج الذهب في مونتانا ولد مئات الملايين من الدولارات. واليوم، لا يزال اقتصاد مونتانا يعتمد بشكل كبير على استخراج النفط والفحم. ويأتي جزء كبير من الاقتصاد أيضا من وفرة حقول الحبوب.

مونتانا لديها اثنتي عشرة والجامعات والكليات. أكبر جامعتين هما، جامعة مونتانا وجامعة ولاية مونتانا واللتان تتنافسان بقوة في مجال الرياضة. هذا التنافس تاريخي حتى أن الناس من جميع أنحاء الولاية يسافرون لمشاهدة هذه ال الألعاب. في السنوات الأخيرة، زاد عدد الطلاب الدوليين في مونتانا في معظم الجامعات. أكثر من نصف طلاب كلية كارول الجدد هم من خارج الولاية.

  • نبراسكا 

    Capitol of Nebraska, Lincoln. The building was designed by Bertram Grosvenor Goodhue and constructed between 1922 and 1932. The Indiana limestone structure draws on both Classical and Gothic architectural traditions, but represents major innovations in state capitol design.

ومنذ الركود الأخير في الولايات المتحدة، كان المجال الاقتصادي للولاية يكافح من أجل التعافي. قد يتساءل الطلاب الدوليين إذا كان يستحق الوقت والمال والجهد للدراسة في أمريكا للحصول على درجة في ولاية حيث تلوح في افقها صورة البطالة القاتمة؟.

نبراسكا لديها مؤسسات التعليم العالي ضمن مجموع جامعات الدولة( state universities ):مثل، جامعة تشادرون، جامعة بيرو وجامعة واين.وهي جامعات ا أصغر بكثير من جامعة نبراسكا، جامعة نبراسكا هي اكبر جامعات الولاية ،تقع في بيئة ريفية. اثنان من برامجها الأكثر شعبية في الدراسة هما علم الأحياء / العلوم البيولوجية وإدارة الأعمال والإدارة.
بالاضافة الى ذلك توجد عدد من التخصصات المهمة التي تتميز بها جامعة نبراسكا مثل  إدارة الأعمال والتسويق وخدمات الدعم ذات الصلة والهندسة. الهندسة المعمارية الكبرى في كلية تشارلز W.

أما جامعة بيرو، التي تأسست في عام 1867،تعتبر اول جامعة اقيمت في الولاية وتضم حاليا ثلاث كليا  هي: التربية، الآداب والعلوم، وكلية الدراسات المهنية.

 

 

  • نيفادا 

الطلاب الدوليين الذين يدرسون في ولاية نيفادا سيكون لديهم الخبرات الأكاديمية جنبا إلى جنب مع المناظر الجبلية الجميلة والمناطق المحيطة بالصحراء من “الولاية الفضية”. وتقع بالقرب من مناطق الجذب الطبيعية والطبيعية في مدينة لاس فيغاس الشهيرة على مستوى العالم، فضلا عن تلك الموجودة في ولايات كاليفورنيا و كولورادو المجاورة.

سواء كان ذلك في الكازينوهات أو العمارة الباهظة أو العروض والعروض ذات المستوى العالمي (التي يمكن أن يحضر الكثير منها مجانا) والتي تشتهر بها المدينة، يمكن للطلاب الدوليين في نيفادا الاسترخاء في أوقات فراغهم مع الترفيه الوفير للأنشطة التي تعزز اقتصاد الولاية.

 

  • نيو هامبشاير 

نيو هامبشاير هي واحدة من الولايات الصغيرة التي تقع في الشمال لتجاور منطة كيبك الكندية ،تمتع الولاية بمناخ قاري رطب نوعا ما (الصيف حار ورطب، الشتاء بارد ورطب)، والمناظر الجغرافية المتنوعة للغابات الأكاديةو التضاريس الجبلية، والشواطئ، والأنهار.
بالإضافة إلى ذلك، فإن الطلاب الدوليين الذين يدرسون في نيو هامبشاير يتمتعون بالعديد من خيارات المعيشة الممتازة في اختيار المدن السكنية الحضرية، بما في ذلك مناطق برلين وكلاريمونت ولبنان ومانشستر وناشوا وبورتسموث وروشيستر دوفر وكونكورد وفرانكلين ولاكونيا والغريبة مدينة كين.

الطلاب الذين يدرسون في نيو هامبشاير لديهم ما يزيد على 20 مؤسسات التعليم العالي للاختيار من بينها، مع خمس جامعات حكومية مرتبطه بنظام جامعة نيو هامبشاير. وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع نيو هامبشاير بشبكة تضم 7 كليات تقنية ومجتمعية عامة. أقدم وأهم مؤسسة يمكن أن تكون مرموقة في ولاية نيو هامبشاير هي كلية دارتموث التي تأسست قبل الثورة الأمريكية، ولا تزال عضوا في رابطة اللبلاب ( النخبة)من المؤسسات الأمريكية للتعليم العالي.

وأخيرا، فإن أولئك الذين يرغبون في الدراسة في نيو هامبشاير سوف يجدون فرصة كبيرة لتحقيق التوازن بين التعليم الجيد مع العديد من الأنشطة الترفيهية الترفيهية الأخرى بما في ذلك التزلج، والمشي، وتسلق الجبال، ومراقبة عملية سقوط اوراق الشجر الملونة الجميلة في نيو انغلاند و يمكن لعشاق رياضة السيارات التمتع بسباقات نيو هامبشاير موتور سبيدواي.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً