دليل الدراسة في المدن الامريكية-11-

فرجينيا 

تقع فرجينيا الى الشمال والشرق من ماريلاند و العاصمة واشنطن ،وعلى  المحيط الأطلسي تحدها ولاية كارولينا الشمالية و تينيسي و كنتاكي و ولاية فرجينيا الغربية.

في الولاية العديد من المؤسسات التعليمة التي تقد برامج متنوعة للطلاب الدوليين ،كلية وليام وماري ذات التاريخ العريق، والتي تعتبر ثاني اقدم جامعة في البلاد بعد جامعة هارفرد . تقع هذه الجامعة البحثية العامة في ويليامزبرج، فيرجينيا،في هذه الجامعة تأسس أول مجتمع يوناني أكاديمي في الولايات المتحدة، وهو بيتا كاباPhi Beta Kappa. جامعة جورج ماسون في فيرفاكس على بعد دقائق فقط من واشنطن العاصمة،تقدم 199 برنامجا دراسيا.

وقد احتلت جامعة جيمس ماديسون المرتبة الثالثة كصاحبة افضل حرم جامعي عام 2011.وهي جامعة عامة،كانت في الاصل كلية للطالبات.

واشنطن 
للطلاب الدوليين الذين يدرسون في ولاية واشنطن العديد من الجامعات للاختيار من بينها. هناك ست جامعات حكومية، بما في ذلك جامعة واشنطن، والتي تأتي في المرتبة 42 في قائمة أفضل الجامعات في أميركا،بالاضافة الى أكثر من12 مؤسسات خاصة في الولاية.
تستفيد الجامعات في واشنطن من الاقتصاد المحلي، الذي يشمل عددا من الصناعات مثل صناعة الطائرات، و البرمجيات الحاسوبية، والاتصالات، والتكنولوجيا الحيوية، والسياحة. كما تعمل شركة ستاربكس العملاقة في مجال القهوة أيضا في الولاية، بالإضافة إلى شركة مايكروسوفت وكوستكو ونوردستروم. واشنطن هي أيضا ولاية  زراعية كبيرة، وكانت الرائدة في انتاج التفاح في أمريكا منذ 1920s. إذا كنت تريد أن تأكل بعض التفاح لذيذ، واشنطن قد يكون فقط الدولة بالنسبة لك! وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من المنتجات المستوردة من آسيا تمر عبر ميناء بوستد ساوند في واشنطن، نظرا لموقعها في الساحل الغربي. الطلاب الدوليين في واشنطن الذين يرغبون في التكنولوجيا النظيفة وريادة الأعمال سوف تجد الكثير من الفرص للدراسة أو التدريب، لأن هذا هو جزء مزدهر من اقتصاد الدولة.

فرجينيا الغربية 
تعتبر  واحدة من الولايات الأكثر خلابة، تحدها ولاية فرجينيا من الجنوب الشرقي، كنتاكي من الجنوب الغربي، أوهايو من الشمال الغربي، بنسلفانيا من الشمال الشرقي وماريلاند من الشرق. تشارلستون هي عاصمة ولاية فرجينيا الغربية وأيضا أكبر مدنها.
والتعليم والخدمات الصحية والتعدين وقطع الأشجار والأعمال والتجارة والمرافق والهندسة والموارد المعدنية هي  العوامل وراء  الزيادة في نصيب الفرد من الدخل،

تتميز الولاية بدراسة التخصصات ،مثل: المحاسبة، الطب، الإعلان والتصميم الجرافيكي، التدريب الرياضي، علم الأحياء، الاقتصاد، الزراعة، القانون، علوم الكمبيوتر، الترفيه والسياحة الإدارة، العمل الاجتماعي، العلوم الاجتماعية وتعليم المعلمين.

وتنتشر الكليات المختصة في جميع أنحاء ولاية فرجينيا الغربية. كما سميت ولاية فرجينيا الغربية واحدة من الولايات الأكثر أمانا للدراسة فيها، وهي مزيج لا تشوبه شائبة من الجودة والقدرة على تحمل التكاليف والسلامة والتوازن بين العمل والحياة. ومن بين الكليات العليا:جامعة كونكورد، مورغانتاون
• جامعة فرجينيا الغربية، أثينا• جامعة مارشال، هنتنغتون• جامعة شيبيرد، شيفردستون• جامعة تشارلستون، تشارلستون• جامعة ولاية فرجينيا الغربية، المعهد• بلوفيلد كلية الدولة، بلوفيلد• ويلينغ جامعة اليسوعية، ويلنغ

ويسكونسن 
تتاح للطلاب الدوليين في ولاية ويسكونسن فرصة الحصول على الخبرات الأكاديمية من الدرجة الأولى مع مجموعة كاملة منالبرامج المتنوعة . سواء كنت تدرس في واحدة من المدن الكبرى الغنية ثقافيا أو مدنها الريفية ذات المناظر الخلابة والزراعية. الطلاب الدوليين في ولاية ويسكونسنبمقدورهم اكتساب خبرات من خلال دراستهم لعدد من المجالات التقنية والصناعية، مثل الصناعات التحويلية والزراعة والترفيه.

وعلاوة على ذلك، توجد شيكاغو التي تعتبر ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الغنية بالتاريخ والثقافة  . جامعة ويسكونسن ميلووكي هي الأقل تكلفة والحرم الجامعي لماديسون من بين افضل المباني على مستوى البلاد، بالاضافة الى ذلك توجد كلية ميلووكي للهندسة وجامعة

وايومنغ 
على الرغم من أن وايومنغ تعتبر من أكبر 10 ولايات  في أمريكا،الا انها تتميز أيضا أدنى عدد من السكان. الطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تعليم عالي الجودة مع مساحات مفتوحة من الهواء الطلق سوف يجدون ذلك في وايومنغ
ثلاث من أكبر المؤسسات في وايومنغ هي جامعة وايومنغ، الغربية وايومنغ كلية المجتمع، وكلية شمال غرب. وأكبرها هي جامعة وايومنغ في لارامي، وهي متنوعة من البرامج الاكاديمية،وجامعة وايومنغتتمتع  بجودة عالية، وبأسعار معقولة.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً