كل ما تريد أن تعرفه عن تخصص الهندسة

المهندسين ينتمون إلى واحدة من أعظم المهن في العالم. المسؤولة عن كل شيء نستخدمه تقريبا ، نستهلك ونشارك في كل يوم. من الأنشطة الترفيهية إلى العلاج الطبي، والاتصالات و أنظمة النقل الحديثة، وأيضا قد تجد المهندسين في كثير من الأحيان أنفسهم في مناصب رئيسية في الصناعة والتجارة.

ومع ذلك، يذهب هذا الاتجاه أبعد من ذلك وأوسع من الشركات التي يمكن تصنيفها على أنها “الهندسة”. اختيار بالطبع الهندسة المناسبة والجامعة يمكن أن يكون صعبا وأنه من الأهمية بمكان أن نفهم أي جامعة هو الأفضل بالنسبة لك عندما تأخذ في الاعتبار الخلفية الأكاديمية والأهداف المهنية في المستقبل، وحيث كنت ترغب في التخصص في.

المملكة المتحدة لديها بعضالجامعات والكليات التي تعتبر من أفضل وأعلى الكليات الهندسية في العالم. مثل ساوثامبتون وشيفيلد في مجال الهندسه الألكترونية، في حين أن الجامعات الهندسة المدنية التي لا تزال في مراتب متقدمه في التصنيف العالمي هي امبريال كلية لندن ودورهام.

وظائف في الهندسة

الطلب على المهندسين على المستوى العالمي طلب عالي، في قطاعات الميكانيك وتكنولوجيا المعلومات والالكترونيات على وجه الخصوص، هناك نقص عالمي في المهندسين المعتمدين ، والبطالة بين المهندسين المهنيين أقل من أي مهنة أخرى تقريبا.

وفي المملكة المتحدة وحدها، تسهم الصناعة التي تقودها الهندسة بنحو 40 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي، وهي جزء أساسي من اقتصادها الوطني.

أدناه أهم التخصصات في مجال الهندسة:

الهندسة الكيميائية … هي فرع الهندسة التي تتعامل مع  العلوم الفيزيائية (مثل الكيمياء والفيزياء)، وعلوم الحياة (على سبيل المثال، علم الأحياء، علم الأحياء المجهرية والكيمياء الحيوية) مع الرياضيات والاقتصاد، إلى عملية تحويل الخام والمواد أو المواد الكيميائية إلى أشكال أكثر فائدة أو قيمة.

الهندسة المدنية … هي التخصص الهندسي المهني الذي يتعامل مع تصميم وبناء وصيانة البيئة المادية والبناء الطبيعي، بما في ذلك أعمال مثل الجسور والطرق والقنوات والسدود والمباني. ويقسم هذا التخصص تقليديا إلى العديد من التخصصات الفرعية بما في ذلك الهندسة البيئية والهندسة الجيوتقنية والهندسة الإنشائية وهندسة النقل والهندسة الحضرية وهندسة الموارد المائية وهندسة المواد والهندسة الساحلية والمسح والهندسة الإنشائية. وتجري الهندسة المدنية على جميع المستويات: في القطاع العام وفي القطاع الخاص من أصحاب المنازل الفرديين إلى الشركات الدولية.

الهندسة الكهربائية … مجال الهندسة التي تتعامل مع دراسة وتطبيق الكهرباء والإلكترونيات والكهرومغناطيسية. وهو يغطي الآن مجموعة من المواضيع الفرعية بما في ذلك الطاقة، والالكترونيات، وأنظمة التحكم، ومعالجة الإشارات والاتصالات السلكية واللاسلكية. وعادة ما تعتبر الهندسة الكهربائية للتعامل مع المشاكل المرتبطة بالنظم الكهربائية على نطاق واسع مثل نقل الطاقة والتحكم في المحركات، في حين أن الهندسة الإلكترونية تتعامل مع دراسة النظم الإلكترونية الصغيرة الحجم بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والدوائر المتكاملة

الهندسة الميكانيكية … هو تخصص الهندسة التي تطبق مبادئ الفيزياء وعلوم المواد لتحليل وتصميم وتصنيع وصيانة النظم الميكانيكية. وهو فرع الهندسة التي تنطوي على إنتاج واستخدام الحرارة والطاقة الميكانيكية لتصميم وإنتاج وتشغيل الآلات والأدوات. وهي واحدة من أقدم وأوسع التخصصات الهندسية.

يتطلب مجال الهندسة فهم المفاهيم الأساسية بما في ذلك الميكانيكا، والحركية، والديناميكا الحرارية، وعلم المواد، والتحليل الهيكلي. يستخدم المهندسون الميكانيكيون هذه المبادئ الأساسية جنبا إلى جنب مع أدوات مثل الهندسة بمساعدة الكمبيوتر وإدارة دورة حياة المنتج لتصميم وتحليل مصانع التصنيع والمعدات الصناعية والآلات وأنظمة التدفئة والتبريد والمركبات الآلية والطائرات والمراكب والروبوتات والأجهزة الطبية وأكثر من ذلك.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً