دراسة الفنون الجميلة في الولايات المتحدة

 

يمكنك أن تبدأ على الفور بكالوريوس في الفنون الجميلة (بفا) (Bachelor of Fine Arts (BFA بمجرد الحصول على شهادة الثانوية العامة ، أو ما يعادلها في بلدك. ووفقا للرابطة الوطنية لمدارس الفنون والتصميم (ناساد)National Association of Schools of Art and Design – NASAD، j توجد حاليا 315 كلية معتمدة للفنون الجميلة في الولايات المتحدة تقدم  مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية ، مثل: التمثيل، والسيراميك، والرسم، والرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والمسرح الموسيقي، والنحت، والتصميم الداخلي، وغيرها الكثير. إذا كانت العمارة، والأزياء، والنحت هي شغفك، فإن الساحل الشرقي لديه المزيد لتقدمه في ولايات مثل نيويورك أو ماساتشوستس. إما الرسوم المتحركة، التمثيل، وإنتاج الأفلام سيكون الساحل الغربي المكان المفضل  في ولايات مثل كاليفورنيا أو واشنطن.

لماذا دراسة الفنون الجميلة في امريكا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطلاب الدوليين يختارون امريكا لدراسة الفنون ، من بينها:

  1. التنوع الثقافي لطلاب الجامعات الامريكية، يُغني الدراسة من خلال التعرض الى ثقافات مختلفة وتبادل الخبرات فيما بين الطلاب انفسهم.
  2. سعة المشهد الثقافي وغناه،حيث نجد الفعاليات والانشطة الثقافية في اغلب المدن الامريكية، بالاضافة الى المتحاف والمهرجانات التي تقام على مدار السنه، هذه تقدم فرصة مثيرة لطلاب الفنون للاستفادة منها.
  3. عدد الكليات الكبير ، يتيح للطلاب فرص الاختيارطبقا للاهتمام الطالب ورغباته.
  4. تطور البرامج الدراسية ، والخبرة الجيدة التي يتمتع بها الاساتذة ، عامل اخر من عوامل الجذب.
  5. التطور التقني، سواء فياستخدام التكنلوجيا في التدريس من خلال المختبرات وتقنيات التصوير وغيرها، بالاضافة الى صناعة الفنون ومؤسساتها، تشكل عوامل جذب مهمة.

أفضل الكليات الامريكية لدراسة الفنون الجميلة

مع وجود  أكثر من 300 كلية للفنون الجميلة ، تكون مهمة اختيار الكلية المناسبة امرا ليس بالسهل، هناك العديد من الامور المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار كلية الفنون الجميلة، مثل :
• المنھج الدراسي: تأکد من أن الكلية التي تفکر فیھا لدیھا برامج متنوعة، وتقدم مواضیع تتناسب مع اهتماماتك ، ومواكبة التوجھات الفنیة المتغیرة باستمرار.
• المرافق: هل هناك ورش عمل وصالات عرض تعرض عمل الطالب؟ هل لديهم أحدث التقنيات والأدوات التي تحتاج إليها؟
• أستاذة الكلية: على مدى سنوات دراستك سوف تعمل تحت يد اساتذة الكلية، وهم الذين سيمدوك بالخبرة والمعرفة. حاول ان تعرف المعلومات المتوفرة عنهم، مدى شهرتهم والجوائز او الاعمال التي قاموا بها، وبالاضافة الى مجالات المعرفية التي سوف تكتسبها من خلالهم ، فان العمل بمعيتة المشورين وذوي الاعمال المتميزة، سيغني سيرتك الشخصية.
• الموقع: إذا كانت الكلية في مدينة كبيرة أو بلدة صغيرة، وما هو قريب منها إذا كنت ترغب في الحصول على الإلهام من ما هو حولها.وجود المتحاف والمهرجانات والانشطة التي تناسب تخصصك واهتماك.

في عام 2010 جرى تصنيف افضل 100 كلية على مستوى الولايات المتحة، أما المراكز الخمسة الأولى فهي على النحو التالي:

  • Rhode Island School of Design in Providence, Rhode Island -4.6
  • Yale Universityin New Haven, Connecticut -4.5
  • School of the Art Institute of Chicago in Chicago, Illinois-4.4
  • Cranbrook Academy of Art in Bloomfield Hills, Michigan -4.2
  • Maryland Institute College of Art in Baltimore, Maryland -4.2

مدرسة رود آيلاند للتصميم
تأسست ​​في عام 1877 ولديها حاليا 1،880 طالب جامعي و 370 خريجا من الولايات المتحدة و 50 دولة أخرى مسجلة في البرامج.لديها تخصص الدراسات العليا للاختيار من بينها بما في ذلك: السيراميك، والأفلام، والزجاج، والتوضيح، والمنسوجات، والنحت. الطلاب لديهم الفرصة لمتابعة مسار متعدد التخصصات أو العمل بشكل تعاوني مع معلمه أعضاء هيئة التدريس.

هناك 350 أعضاء هيئة التدريس بما في ذلك كريس فان ألسبورغ (مصور كتاب الأطفال ل جومانجي و القطبية اكسبرس) والفنانين البارزين الآخرين. ريسد أيضا في متحف الحرم الجامعي الذي يعرض أكثر من 80،000 الأعمال الفنية. اعتمادا على تركيزك، وتقدم المدرسة مجموعة متنوعة من المرافق والأدوات لاستخدام الطالب، من تقطيع الليزر إلى غرفة الفرن. المدرسة بالقرب من جونسون وويلز فنون الطهي متحف وشارع بينيفيت، والطريق التاريخي المرصوف بالحصى. ومن أبرز الخريجين سيث ماكفارلين (فاميلي غي) وستيفن كيلوغ (كتاب مصور الأطفال).

جامعة ييل
وهي واحدة من أفضل الجامعات مرتبة في البلاد ليس فقط للفنون الجميلة، ولكن بالنسبة لها الطبية، والأعمال التجارية، والقانون المدارس من بين أمور أخرى. وقد تأسست في عام 1701 ولديها 5300 طالب وطالبة و 6100 طالب وطالبة. يجب على الطلاب الدوليين أن نأخذ في الاعتبار أن هذه الجامعة  انتقائية للغاية وتنافسية للدخول في.

يقدم برنامج بفا مجموعة متنوعة من البرامج  الفنية والإعلامية.  في التصميم الجرافيكي، والرسم وطباعة، والتصوير الفوتوغرافي، والنحت، وإدارة المسرح، التمثيل، وأكثر من ذلك بكثير. وتضم متجر للطباعة الحريرية، ومختبر للتصوير الفوتوغرافي مع غرفة مظلمة، عدة مسارح، ومركز وسائل الإعلام الرقمية. ومن بين الخريجين البارزين شركة الفنون الإلكترونية المؤسس المشارك بينغ جوردون ومنتج ألعاب الفيديو جوردان ميشنر.

معهد شيكاغو للفنون

هو واحد من أكبر المدارس المستقلة للفنون الجميلة المعتمدة في الولايات المتحدة. تأسس في  1866، والمعهد لديه حوالي 3200 طالب مسجلين.

المعهد لديه 568 أعضاء هيئة التدريس الذين هم على اطلاع على أحدث التقنيات والتقنيات. ويكفل مركز تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا المعلومات (كريت) حصول الطلاب على التدريب على جميع أحدث المعدات. وقد تم تجهيز الفصول الدراسية بأجهزة العرض والحرم الجامعي يضم  متجر الخشب والمعادن من بين أمور أخرى.

 

برامج البكالوريوس في الفنون الجميلة

معظم البكالوريوس في برامج الفنون الجميلة تتطلب أن تحدد تخصص معين من البداية. ويمكن أن يشمل ذلك التمثيل  أو الموسيقى أو الرقص أو الكتابة الدرامية أو النحت أو الإنتاج التلفزيوني. يجب على الطلاب الدوليين أن يدركوا أن بعض البرامج تقدم درجات مختلطة مثل الموسيقى والمسرح أو التوجيه والكتابة الدرامية.

الدخول إلى برامج البكالوريوس في الفنون الجميلة عادة ما تتطلب اختبارات أو تقديم ملف عن اعمال الطالب المتقدم. وعادة ما يكون العامان الأولان دراسة عامة حيث يتم تضمين العديد من التخصصات الفنية في البرنامج. وسوف يركز العامين التاليين على التخصص الذي يرغب في متابعة. بصورة عامة برنامج درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة هو برنامج لمدة أربع سنوات، و يمكن أن يستغرق وقتا أطول بسبب كمية من العمل بالطبع الاستوديو المطلوب.

عند النظر في برامج البكالوريوس في الفنون الجميلة، والتحقق للتأكد من أن البرامج لديها الرابطة الوطنية للمدارس الفن والتصميم (نساد) الاعتماد. الطلاب الدوليين غير متأكدين من حيث في الولايات المتحدة لمتابعة بكالوريوس في الفنون الجميلة درجة، تحقق من بعض من هذه الجامعات تقع في مناطق مختلفة من البلاد، كل منها تقدم صفات فريدة من نوعها:

• كلية كاليفورنيا للفنون في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا (الساحل الغربي)
• معهد كليفلاند للفنون والموسيقى في كليفلاند، أوهايو (الوسطى)
• كلية سافانا للفنون والتصميم (سكاد) في سافانا، جورجيا (جنوب)
• جامعة سانتا في للفنون والتصميم في سانتا في، نيو مكسيكو (الغرب الأوسط)
• كلية ماساتشوستس للفن والتصميم في بوسطن، ماساتشوستس (شمال)

وفقا لتقرير الولايات المتحدة والتقرير العالمي كلية كاليفورنيا للفنون هي جامعة خاصة تأسست في عام 1907. الحرم الجامعي هو في الإعداد الحضري في سان فرانسيسكو مع 1410 طلاب المرحلة الجامعية. وتبلغ تكلفة التعليم 37،310 دولار أمريكي، والكلية لديها القبول المتداول بمعدل القبول 75.8٪. هناك نسبة طالب إلى المعلم بنسبة 9: 1 لأحجام الصفوف ومعدل استبقاء 74.8٪ (بمعنى أن النسبة المئوية اختارت البقاء في تلك المدرسة لتعليمهم). التخصصات الرئيسية للمدرسة هي الرسم، والتصميم الجرافيكي، والهندسة المعمارية، والتوضيح، والأزياء / تصميم الملابس. خلال السنة الأولى، يجب على جميع الطلاب المشاركة في برنامج مقره في الحرم الجامعي أوكلاند. يعمل الطلاب مع مستشاريهم وأعضاء هيئة التدريس لاستكشاف التقنيات والخبرات التي قد لا يكون النظر فيها. وينتهي البرنامج باستعراض للمحفظة يناقش استعداد الطالب للاختبارات الرئيسية.

معهد كليفلاند للفنون والموسيقى هي جامعة خاصة تأسست في عام 1882 (موسيقى في عام 1920). وهناك 534 طالبا جامعيين في البيئة الحضرية. ويحصل المعهد على القبول المتداول بمعدل قبول 82٪. الرسوم الدراسية 33،882 دولار أمريكي. هناك 9: 1 طالب إلى نسبة المعلمين ومعدل الاحتفاظ 84٪. وتشمل التخصصات الرئيسية الصناعية وتصميم المنتجات، والتوضيح، الرسم، لعبة وتصميم وسائل الإعلام التفاعلية، والرسم. يتم إعطاء كل طالب الذي يعلن الرئيسي مساحة الاستوديو الخاصة بهم حتى يتخرجون. يمكن للطلاب الدوليين ملء مساحة مع كل ما يلهم لهم، وتخزين إمداداتها، واستخدامها كمكان لاظهار عملهم للمدربين لنقد.

كلية سافانا للفنون والتصميم هي جامعة خاصة تأسست في عام 1978. هناك 8،478 طلاب المرحلة الجامعية في بيئة حضرية. الرسوم الدراسية 30،510 دولار أمريكي. 1 أغسطس هو الموعد النهائي للتطبيق و 61.9٪ من مقدمي الطلبات مقبولة. هناك 16: 1 طالب إلى نسبة المعلمين ومعدل الاحتفاظ 81٪. وتشمل التخصصات الرئيسية السينما / السينما / دراسات الفيديو، والتصميم الجرافيكي، الرسوم المتحركة / التكنولوجيا التفاعلية / رسومات الفيديو والمؤثرات الخاصة والتصوير الفوتوغرافي، والتوضيح. في الربيع الماضي تعاونت الكلية مع بيهانس لإنشاء شبكة محفظة عبر الإنترنت للخريجين والطلاب. هذا يسمح عملك للحصول على التعرض للعملاء المحتملين والتجنيد.

جامعة سانتا في للفنون والتصميم هي مدرسة خاصة تأسست في عام 1874. وهو يقع في بيئة حضرية وتكاليف التعليم 30،996 دولار أمريكي. هناك قبول المتداول مع 15: 1 طالب إلى نسبة المعلمين ومعدل الاحتفاظ 68٪. أما التخصصات الرئيسية فهي التعليم، ودراسات السينما / السينما / الفيديو، والكتابة الإبداعية. تقدم الجامعة التخصص الذاتي حيث يمكنك إنشاء برنامج مع مستشار هيئة التدريس ووضع خطة مقترحة للدراسة. وشملت هذه البرامج الفن السياسي، برمجة الألعاب، وتصميم الصوت.

كلية ماساتشوستس للفن والتصميم هي كلية عامة تأسست في عام 1873. وهناك 2،259 طلاب المرحلة الجامعية في بيئة حضرية. الرسوم الدراسية 26،400 دولار أمريكي مع القبول المتداول. تم قبول 59.3٪ من المتقدمين. هناك نسبة البقاء 86.2٪ ونسبة الطالب إلى المعلم 10: 1. وتشمل أهم التخصصات الفيلم / الفيديو، والتصميم الجرافيكي، وتصميم الأزياء، والتوضيح، والتصوير الفوتوغرافي. وفي حزيران / يونيه 2008، وافق مجلس الأمناء على خطة رئيسية قدرها 140 مليون دولار. وشملت المدخل المعماري المعاصر الجديد، وخيارات صديقة للبيئة، ومركز الحرم الجامعي الجديد وقاعة الإقامة، ومركز للتصميم ووسائل الإعلام الجديدة، وتجديد المعارض الحالية.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً