دراسة الطب في رومانيا

أصبحت دراسة الطب في رومانيا واحده من المواضيع الرئيسية في أوروبا وخارجها. اليوم الأطباء الرومانيين هم موضع تقدير جيد في بلدان غربية وجميع أنحاء العالم، و كليات الطب الرومانية تجذب عدد كبيرة من الطلاب الاجانب كل عام .

الاسباب التي تجذب الطلاب الاجانب لدراسة الطب في رومانيا لاتكمن فقط  بسبب نوعية الدراسات، وإمكانية اختيار لغة الدراسة (الرومانية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية أو حتى الهنغارية)، بل يضاف اليها أن الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة معقولة وفي متناول اليد ،وكذلك الشهادات معترف بها في كل انحاء اوروبا وغيرها.

ويمكن أن يتم تطبيق، على القبول (التسجيل المسبق) والتسجيل للدراسات الجامعية الطبية (الطب، طب الأسنان، الصيدلة، الخ) في الإنجليزية أو الفرنسية أو الرومانية في رومانيا من قبل الطلاب التمويل الذاتي أو عن طريق طالب تتطلع للحصول على طلاب المنح الدراسية الروماني (متوفر فقط ل مواطني الاتحاد الأوروبي – الاتحاد الأوروبي، المنطقة الاقتصادية الأوروبية – EEA واتحاد سويسرا – الفصل). يمكن التمويل الذاتي الطلاب المحتملين تطبق كما الجامعية الجديدة، الدراسات العليا، والدراسات العليا أو نقل الطلاب. للحصول على القبول في الجامعة الطبية الرومانية، يجب طالب باحترام جميع الطلبات وشروط القبول وdelaine التطبيق. متطلبات الالتحاق بالجامعة الطبية قد تختلف قليلا من مختلف الجامعات وبعض الجامعات القليلة قد يكون الاحتياجات الخاصة (مثلا امتحان القبول!).

إجراءات التقديم والمتطلبات اللازمة لدراستهم الجامعية الرومانية تعتمد أيضا على أصل طلبة المتقدمين (EU، EEA والفصل أم لا). يجب أن يكون مستعدا نظرا ملف التطبيق للدراسات الجامعية الطبية بعناية وذلك في العام، ويستند القبول على اختيار ملف التطبيق (التقييم).

الذين يمكن أن تنطبق على الجامعات الطبية في رومانيا؟

مواطني رومانيا أو ينتمون إلى الاتحاد الأوروبي (EU)، إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية (النرويج، أيسلندا، ليختنشتاين)، لدى الاتحاد السويسري (الفصل) وبلدان أخرى مؤهلة للتطبيق.

الحد الأدنى لمتطلبات التطبيق هو شهادة الثانوية العامة من مدرسة ثانوية معتمدة في بلد الطالب الأصلي. هذه شهادة الدراسة الثانوية يجب أن تعطي له الوصول إلى الجامعة (التعليم العالي) دراسات في إصدار البلاد.هذا الدبلوم أن يكون مقبولا من قبل وزارة الرومانية التربية والتعليم والبحوث والشباب والرياضة، والتي على أساس أن شهادة إصدار خطاب القبول (غير الطلاب EU / EEA الفصل) أو شهادة (الطلاب EU / EEA الفصل) مما يتيح الوصول إلى الدراسات الجامعية في رومانيا.

يجب أن يكون طلاب الطب المحتملين مجموعة من الوثائق التطبيق المطلوب للقبول في جامعة الطب والصيدلة في رومانيا. الشرط يمكن أن تختلف قليلا اعتمادا على معايير معينة تفرضها الجامعات في منهجيتها الخاصة.

قائمة الوثائق العامة المطلوبة من قبل معظم الجامعات الطبية في رومانيا:

  • شهادة الدراسات الثانوية العامة (دبلوم البكالوريا أو ما يعادلها.
  • نسخة من السجلات من الدراسات في المدرسة الثانوية.
  • نسخ مصدقة من جواز السفر (صفحات 1،2،3،4 – 2 نسخ)؛
  • نسخ مصدقة من شهادة ميلاد.
  • شهادة طبية؛
  • صور فوتوغرافية،
  • نسخة من شهادة الزواج.

إذا كانت المستندات الاصل باللغة الإنجليزية، الفرنسية أو الرومانية، وترادكشن ليس من الضروري ونسخ من وثائق أصلية مصادقة فقط.

معظم الجامعات تتطلب مجرد نسخة من رسوم معالجة ملف الطلب، الذي هو غير قابلة للاسترداد وتختلف 100-250 ملف اليورو / تطبيق، وهذا يتوقف على الجامعة. إذا كان ذلك ممكنا، فإن المبلغ يجب أن يدفع عن طريق التحويل المصرفي إلى حساب الجامعة.

وتشمل معايير تقييم الطلاب مقدم الطلب شهادة الثانوية العامة، والسجلات الأكاديمية (وسط عام، علامات في علم الأحياء والكيمياء) ولكن أيضا في نهاية المطاف بعد ارتفاعه دبلوم دراسات والتدريب الطبي والأنشطة خارج المناهج الدراسية الخ هذه المعايير تختلف في الجامعات المختلفة.

متطلبات إضافية دخول (crieteria التقييم) لبعض الجامعات الطبية في رومانيا:

معظم الجامعات الطبية يمكن أن تتطلب وثائق اديتيونال أو النماذج.

 

قد تتطلب بعض الجامعات أيضا:

  • استمارة الطلب للجامعة الطب والصيدلة لجامعة محددة؛
  • وثيقة رسمية لوصف النظام التعليمي الدرجات في بلد مقدم الطلب؛
  • استمارة الطلب بما في ذلك معايير التقييم؛

OBS:

  • التحقق من صحة شهادة أو دبلوم من قبل وزارة التربية والتعليم وإصدار شهادة (EU / EEA وطلاب الفصل) أو إصدار خطاب القبول (لغير الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية وطلاب الفصل) مما يتيح الوصول إلى الدراسات الجامعية في رومانيا: رسميا، فإنه يأخذ الحد الأدنى 30 يوما؛
  • حتى لو أن بعض الطلاب الحصول على تأشيرة طالب في غضون 10 يوما، وهذه العملية قد تستغرق من 30 يوما أو أكثر. السبب فمن المستحسن لطلب إصدار خطاب القبول في وقت مبكر وبمجرد أن الرسالة هو على استعداد لتقديم طلب للحصول على تأشيرة الدراسة.
  • عند التسجيل، يجب على جميع المتقدمين تقديم الوثائق دراستهم في + الأصلية مصدقة نسخة + الترجمة مصادقة (إذا لزم الأمر).

المصادقة على النسخ: اهاي أبوستيل / الرومانية البعثة الدبلوماسية
الأبوستيل هو طابع أو شكل مطبوع تتكون من 10 حقول القياسية مرقمة الذي يشهد توقيع (وقدرة الذي سدد) وصحة ختم / ختم على الوثيقة التي يجب أن تكون مصدقة.

تلصق التصديقات من قبل السلطات المختصة المعينة من قبل حكومة دولة هي طرف في الاتفاقية.

الوثائق الصادرة عن الدول التي لم توقع على اتفاقية التصديق اهاي يجب أن تكون مصدقة مرتين: الأولى من قبل وزارة الشؤون الخارجية للبلاد إصدار وفي وقت لاحق من قبل القنصلية الرومانية / سفارة في البلد المعني.
وينصح الطالب من البلدان التالية للحصول على اهاي أبوستيل على نسخهم من الوثائق دراستهم:

ألبانيا، أندورا، أنتيغوا وبربودا، الأرجنتين، أرمينيا، أستراليا، النمسا، أذربيجان، جزر البهاما، بربادوس، بليز، روسيا البيضاء، بلجيكا، البوسنة Hertzegovina، بوتسوانا، بروناي، بلغاريا، الرأس الأخضر، وجمهورية التشيك، قبرص، جمهورية الصين الشعبية، وكولومبيا، جزر كوك، وجمهورية كوريا، كرواتيا، الدنمارك، والجماعة دومينيكا، جمهورية الدومينيكان، الإكوادور، استونيا، سويسرا، السلفادور، فيجي، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، غرينادا، هندوراس، هنغاريا، أيسلندا، الهند، ايرلندا، اسرائيل، ايطاليا، اليابان، كازاخستان، ليتوانيا، لاتفيا، ليسوتو، ليبيريا، ليختنشتاين، لوكسمبورغ، مقدونيا، ملاوي، مالطا، بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، جزر المارشال، موريشيوس، المكسيك، مولدوفا، موناكو، منغوليا، الجبل الأسود، ناميبيا، النرويج، نيوي، نيوزيلندا، هولندا، بنما، بيرو، بولندا، البرتغال، رومانيا، الاتحاد الروسي وسانت كيتس و نيفيس، سانت لوسيا، سانت فنسنت وغرينادين، ساموا، سان مارينو، ساوتومي وبرنسيب، سيشيل، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، جنوب أفريقيا، أسبانيا، سورينام، سوازيلاند، السويد، تونغا، ترينيداد توباغو، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا، فانواتو، فنزويلا.

شرط اللغة (المتوسطة من الدراسة)
يجب أن يكون طلاب الطب المحتملين يتقن لغة الدراسة (الإنجليزية أو الفرنسية أو الرومانية).
الكفاءة المتوسطة من الدراسة يمكن إثباته بطرق مختلفة:

  • من خلال تقديم شهادة اللغة الدولية المعترف بها في اللغة الإنجليزية (كامبريدج، TOEFL، IELTS) أو الفرنسية (مستوى B2 على الأقل!)؛
  • قبل تخرجه من المدرسة الثانوية حيث كانت اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس؛
  • من خلال وجود لغة التدريس كلغة رسمية في البلاد الأصلي؛
  • من خلال اتخاذ الإنجليزية / اختبار الكفاءة الفرنسي، وبعد فترة التسجيل قد انتهى، في مقر الجامعة. إذا لم يكن لاجتياز اختبار اللغة، وأنها سوف تضطر إلى اتباع السنة التحضيرية، حيث يتعلمون الرومانية.

نقل طلاب الطب في رومانيا
يمكن نقلها إلى الجامعات الطبية في رومانيا:

  • طلاب الطب الذين بدأوا الجامعة الطبية في بلد آخر وتريد مواصلة دراسته في الجامعة الطبية الرومانية، دون أن تفقد له ECTS ائتمانات.
  • الطالب الذي بدأت الدراسات الجامعية ذات الصلة الدراسات الطبية الجامعية (الأحياء، الكيمياء، الفيزياء الحيوية، الخ) أو انتهت هذه الدراسات ويريد لبدء الدراسة الجامعية الطبية في رومانيا: تلك ECTS ائتمانات انه اكتسب في دراسته السابقة والتي هي شائعة في الدراسات الطبية يمكن تقييمها.
  • طالب في كلية الطب في رومانيا نقل من جامعة إلى أخرى (الموعد النهائي لتطبيق مختلف ويعتمد على الجامعة: يونيو إلى بداية أكتوبر!)؛

لينتقل من سنة واحدة إلى أخرى، يجب أن يكون الطالب لا يقل عن 45 من 60 ساعة معتمدة (مجموع اعتمادات لعام دراسي واحد)، ويجب أن تؤخذ الاعتمادات في عداد المفقودين بحلول نهاية العام الجديد.
النقل من جامعة الى اخرى ممكنة إلا على أساس الاعتمادات ECTS، وهو نظام تحويل الرصيد الأوروبي. نقل الجامعة الطبية في رومانيا غير ممكن إلا في بداية العام الدراسي.

وبالنسبة لمعظم الجامعات الطبية، يجب أن تطبق على نقل الطلاب إلى السنة الأولى مثل جميع الطلاب الآخرين، ولكن بعد المرشحين القبول سيكون النصوص الخاصة المقررة من قبل لجنة مكونة من مسؤولي الجامعة. وستقوم اللجنة بعد ذلك يقرر أي سنة سيسمح للمرشح للدخول. كما يختلف هيكل بالطبع من جامعة لأخرى، قد يكون مرشحا لتأخذ بعض المواد من السنوات السابقة بالتزامن مع عامهم الحالي إلى أن يصل إلى موعد مع جميع أجزاء المنهج. يجب على الطالب دفع لمقعد لكل امتحان من العام السابق (320-500 يورو / امتحان).

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة أن تقرر أي سنة يؤهل المرشح لتجتمع إلا في أكتوبر بعد تقديم الوثائق الأصلية أو في وقت سابق حتى قبل سبتمبر، اعتمادا على لوائح الجامعة.

المستندات المطلوبة الخاصة من نقل الطلاب:

  • النصوص الكاملة للسجلات مع الطابع الأصلي وتوقيع الجامعة إصدار.
  • المناهج الدراسية للكلية مع الطابع الأصلي وتوقيع الجامعة إصدار.
  • المنهج جميع الموضوعات التي اتخذت مع الطابع الأصلي وتوقيع الجامعة إصدار.
  • نظام الدرجات في الجامعة وما يعادلها في نظام التعليم الروماني.
  • رسوم تقييم الطلب (غير مستردة إذا كان ذلك ممكنا: لبعض الجامعات) إلى أن تدفع إلى حساب مصرفي الجامعة عن طريق التحويل المصرفي.
  • طلبا رسميا لنقل (إن وجد: لبعض الجامعات الطبية!)؛

الوثائق الصادرة بلغات أخرى غير الإنجليزية أو الفرنسية يجب أن تترجم إلى اللغة الإنكليزية / الفرنسية / الرومانية (ترجمة معتمدة)، ويجب أن تتم الموافقة من قبل الجامعة إصدارها.

في مرحلة ما بعد الجامعة الطبية التخصص  
في مرحلة ما بعد الجامعة الطبية التخصص أو الإقامة في رومانيا:

  • معرفة اللغة الرومانية (مستوى B2) إلزامي كما التخصص (الدراسات الطبية العليا) لا يتم إلا في الرومانية.
  • المواطنين المنتمين إلى الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والاتحاد السويسري يجب أن يتوافق مع المتطلبات القانونية نفس المواطنين الرومانيين (القانون 316/2006)، ويجب أن تأخذ امتحان الإقامة في اللغة الرومانية.
  • المواطنين الذين لا ينتمون إلى الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والاتحاد السويسري قد الانخراط في شكل لنفسها القائم على الرسوم من spcialisation. يجب أن تدفع الرسوم الدراسية سنويا.

قبول دراسة طبية الدراسات العليا (تخصص) في رومانيا للطلاب الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي، EEA وسويس الاتحاد مشروط: يتم قبول الطالب للقيام التخصص بشرط الخضوع لأول مرة دورة تحضيرية سنة واحدة من الرومانية والحصول على شهادة اللغة الرومانية.

قائمة الوثائق المطلوبة لتقديم طلب للحصول دراسة طبية postgradate

  • نسخة من شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها (ترك شهادة، شهادة البكالوريا، أبيتثر الخ)، ودرجة البكالوريوس (لا يقل عن 6 سنوات من الدراسة الجامعية)؛
  • نسخة من نسخة من سجلات الدراسات التي أنجزت سابقا (المدرسة الثانوية والدراسة الجامعية)؛
  • نسخة من شهادة الميلاد.
  • نسخة من جواز السفر (الصفحة 1 و 2 و 3 و 4)؛
  • نسخة من شهادة طبية تحدد أن المرشح ليس لديه أي أمراض معدية أو أي أمراض أخرى لا تتفق مع دراسة طبية والمهنة، وذلك يثبت صحة دولة مقدم الطلب.
  • ستة صور الأخيرة؛
  • نسخة من السيرة الذاتية مفصلة.

ملف التطبيق يجب أن يتضمن إخطار (موثق) نسخ أصلية من الشهادات والسجلات الأكاديمية، وشهادة الميلاد وجواز السفر. إخطار النسخ ويجب أن يتم الأولى من قبل وزارة الشؤون الخارجية للبلد مقدم الطلب (البلد المصدر) ومن ثم من قبل السفارة الرومانية في البلد المعني أو تحمل أبوستيل من لاهاي لتلك الدول التي وقعت على الحمل الحراري لاهاي أو عن طريق كاتب العدل. بعض الجامعات تقبل نسخ بسيطة دون المصادقة!
جميع الوثائق المذكورة أعلاه يجب أن تكون باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الرومانية. خلاف ذلك، فإنها يجب أن تترجم إلى واحدة من تلك اللغات. في هذه الحالة، يجب أن ترسل كل مصادقة نسخة مترجمة جنبا إلى جنب مع نسخة بسيطة في الوثيقة الأصلية.

لأولئك الذين يرغبون في الاستفادة من الخدمات التي نقدمها:

لتطبيق إلى الجامعة الطبية في رومانيا، ونحن ننصح أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من خدماتنا، أول من أرسل إلينا، عن طريق البريد الإلكتروني، وقائمة بالوثائق لديهموإذا تمت الموافقة، ونحن سوف أطلب منك أن ساعي المستندات الخاصة بك على الفور عن طريق البريد، DHL أو غيرها من متوسط المناسب. مرة نتلقى نسخة مطبوعة من الخاص بكملف طلب الالتحاق بالجامعة الطبية، فإننا سوف تحقق ذلك مرة أخرى. إن وجدت، سوف تكون هناك حاجة المتقدمين مقبول لدفع رسوم معالجة الطلبات غير مستردة لحساب الجامعة المختار (يختلف 0-250 يورو من ويعتمد على الجامعات.

في أقرب وقت كنت قد دفعت رسوم معالجة الملف، سوف ترسل لنا نسخة ممسوحة ضوئيا عن طريق البريد الإلكتروني، ونحن سوف تفعل بقية.
بعد أن نتلقى ملف طلب الالتحاق بالجامعة الطبية الخاصة بك، والحصول على خطاب القبول الخاص بك من وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة يمكن أن يستغرق ما بين 1-3 أشهر أون إذا كان من الممكن بعض الوقت للحصول عليه في غضون أسابيع.

بمجرد الحصول على رسالتكم المؤرخة قبول لدراسة الطب في رومانيا، الرجاء تطبيق في أقرب وقت ممكن، وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة مع طلب التأشيرة والسفر وعند وصولك في رومانيا والإقامة والتوجه إلى الجامعة والمجتمع، ويمكننا يرشد. فقط اسمحوا لنا أن نعرف أسبوع واحد على الأقل. هل ترغب في زيادة فرصتك في الحصول في الجامعة الطبية في رومانيا في العام الدراسي 2013/2014؟ ثم دعنا نساعدك لإعدادك ملف التطبيق، للاطلاع عليه 2 مرات قبل تقديمه وإذا كان أي معلومات أو وثائق مفقودة، ونحن سوف تتيح لك معرفة. تذكر: امتحان غير المدخل، واعترف لك استنادا إلى ملف التطبيق الخاص بك والمنافسة أصبحت أكثر وأعلى كل عام يمر.
 

 

                                                   —————————————-

جامعة الطب والصيدلة من كلوج نابوكا ، تارجو موريس، ياش ، تيميشوارا ، كونستانتا ، بوخارست ر، اراد ، أوراديا، سيبيو، كرايوفا ، وما إلى ذلك في رومانيا. 
الطب، طب الأسنان والصيدلة: الإنجليزية و الفرنسية البرامج.

الرسوم الدراسية: 3200-5000 / سنة، وقبول دون الامتحان!


شروط القبول   / طلب الالتحاق بالجامعة الطبية والقبول   /  دراسة طبية الدراسات العليا

نقل الطلاب الدولية / المرحلة الجامعية والدراسات العليا دراسات الطلاب نقل الدولي

الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة / دراسة في رومانيا دليل الخدمات /

أضف تعليقا

1 تعليق متاح "دراسة الطب في رومانيا"

نبهني
avatar
ترتيب حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثرإعجابا

أضف تعليقاً