دراسة الطب في إيطاليا باللغة الانجليزية

هناك أربع جامعات في إيطاليا  تقدم برامج اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين: جامعة روما سابينزا ، جامعة بافيا، جامعة بادوفا وجامعة تور فيرغاتا في روما ،جميعها من الجامعات المرموقه على المستوى العالمي.
عندما تدرس الطب في إيطاليا ، فأنك ليس فقط أمام فرصة للتعلم في إحدى المؤسسات الأكاديمية الرائدة، ولكن أيضا فرصة للاستمتاع وتجربة أسلوب الحياة الإيطالية النابضة بالحياة، في بلد غني بالثقافة والتاريخ ويعتبر من بين أجمل البلدان في أوروبا.

الكليات الطبية في إيطاليا التي تقدم برامج الدراسة بالإنجليزية:

جامعة تور فيرغاتا في روما تبس
أنشئت الجامعة في عام 1985،وتضم  ، ست من الكليات المتخصصة في، والاقتصاد، والهندسة، والعلوم الإنسانية، والقانون، والطب، والعلوم،هذه الكليات نمت وتطورت بسرعة لتشق طريقها على المستوى الدولي ، حيث استضافت مئات من الطلاب الأجانب، والباحثين الزائرين . في العام الماضي تم تسجيل 1789 طالب أجنبي وعدد الطلاب الإيطاليين المشاركين في برامج التبادل الدولي يتزايد عاما بعد عام.

جامعة سابينزا في روما

 تقع جامعة سابينزا روما في العاصمة  تأسست في 1303، وكانت أول جامعة في روما. وتحتل الجامعة المرتبة بين أفضل 30 جامعة في أوروبا، كما أنها في عام 2012 أحتلت المرتبة ال 70 بين أفضل 100 جامعة في العالم، وفيها واحدة من أفضل كليات الطب في إيطاليا.
تتكون الجامعة من 11 كلية تنتشر في جميع أنحاء المدينة. هناك 3 كليات في مجالات الطب والصحة: ​​كلية الطب وطب الأسنان، وكلية الطب وعلم    النفس، وكلية الطب والصيدلة. مع أكثر من 200 عاما من الخبرة الأكاديمية، وكلية الطب العام لديها تقليد غني من التميز الطبي بين كليات الطب في    إيطاليا والعالم.

جامعة بادوفا
تأسست جامعة بادوفا رسميا في عام 1222 وتعتبر واحدة من أقدم الجامعات وكليات الطب في إيطاليا وأوروبا.
اللاهوت والقانون كانت الموضوعات الأولية التي تدرس في الجامعة، وفي عام 1399 تم توسيع المناهج الدراسية لتشمل الدراسات الطبية وأكثر من ذلك. مدينة بادوفا حيث تقع جامعة بادوفا في شمال إيطاليا، على مقربة من البندقية، وهي موطن ل 215،000 شخص. بادوفا هي مدينة خلابة، مع المناظر الطبيعية الخلابة، الشوارع الضيقة القديمة معبدة بالحجارة والجسور الحجرية القديمة، مع الحفاظ على تاريخ طويل من المدينة، التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى. المدينة توفر معظم الإعداد للعب شكسبير “ترويض من شريو”.

جامعة بافيا في إيطاليا 

تأسست جامعة بافيا في عام 1361 وهي واحدة من أقدم كليات الطب في إيطاليا وأوروبا. اليوم جامعة

كلية الطب الدولية في ميلانو.
هذه هي الكلية  تقدم برنامجا دراسيا لمدة ست سنوات في مقرها  بالمستشفى التعليمي مستشفى كلينيكو هومانيتاس. ويقدم البرنامج تخصصات في الطب والجراحة. وتدفع الرسوم الدراسية لهذه الكلية الطبية الإيطالية كبيرة على دفعتين على مدار السنة. وهذه تختلف باختلاف الظروف المالية للطالب. أعلى سعر يمكن أن تدفعه هو 3،245 يورو لكل قسط، ولكن اعتمادا على الظروف الخاصة بك يمكن أن تدفع ما لا يقل عن 88 يورو. وهناك أيضا بعض الرسوم الأخرى التي يجب دفعها، مثل 199 يورو رسوم التسجيل و 75 يورو رسوم الإدارة والتكاليف العامة.

أضف تعليقا

2 تعليقات متاح "دراسة الطب في إيطاليا باللغة الانجليزية"

نبهني
avatar
ترتيب حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثرإعجابا

أضف تعليقاً