الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تنفي عدم الاعتراف بشهادة الماجستير المصرية

الهيئة تنفي عدم الاعتراف..وتعلن عن فتح بوابة الدخول لترتيب الرغبات للترشيح
اطلعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على ما تم تناقله في عدد من المواقع الالكترونية مؤخراً حول ما حوته النسخة الأولية للقواعد التنفيذية حول الغاء الاعتراف بشهادة الماجستير الصادرة من جامعات جمهورية مصر العربية الشقيقة.
تود الهيئة أن توضح بأن اللائحة العامة للتصنيف و التسجيل المهني وقواعدها التنفيذية المقرة من مجلس أمناء الهيئة التي سيبدأ العمل بها اعتباراً من تاريخ 19/12/1438هـ لم تلغ الاعتراف بشهادة الماجستير المصرية للتصنيف على درجة نائب في الطب البشري وانها من ضمن المؤهلات المعترف بها في اللائحة ضمن ملحق رقم 3    ” شهادات المجموعة الثالثة”  كما هو منشور في النسخة الرسمية النهائية على موقع الهيئة الإلكتروني والتي يمكن الاطلاع عليها عبر الرابط التالي: أضغط هنا

من جهة أخرى أعلنت  الهيئة ، أنه سيتم فتح بوابة الدخول لترتيب الرغبات للترشيح الثاني خلال الفترة من 20 وحتى 24 أغسطس 2017.

ودعت “الهيئة” المتقدمين الذين يحق لهم الدخول في الترشيح الثاني ضرورة ترتيب الرغبات للتخصصات المتاحة, فيما سيتم لاحقاً الإعلان عن رابط البوابة عبر رسائل sms للمتقدمين.
وأشارت إلى أن نتائج طلبات التحويل من تخصص إلى تخصص آخر في برامج التدريب للدراسات العليا ستعلن قريباً بحسب اعتماد اللجان حيث يتم الحصول على النتيجة عبر الدخول على البوابة والبحث برقم طلب المتقدم، موضحة أنه سيتم إعلان كل تخصص تعتمد نتائجه.