المنح الدراسية في إيطاليا

المنح الدراسية في إيطاليا

• منح الحكومة الإيطالية للطلاب الأجانب
تقدم الحكومة الإيطالية منحا دراسية  للمواطنين الأجانب والمواطنين الإيطاليين المقيمين في الخارج. وتقدم المنح الدراسية للنوع التالي : برامج الدراسات الاولية  و الدراسات العليا، الماجستير (مستويات I أو إي). شهادة الدكتوراة. المنح الدراسية لمدة ثلاثة أو ستة أو تسعة أشهر فقط.

• إديسو بيمونتي المنح الدراسية

• منح دراسية من جامعة بولونيا للطلاب الدوليين
تقدم جامعة بولونيا المنح الدراسية للطلاب الدوليين المستحقين الذين يرغبون في التسجيل في الدورة الأولى (البكالوريوس)، الدورة الثانية (الماجستير) أو دورة واحدة برامج درجة في جامعة بولونيا. المنحة الدراسية لسنة دراسية واحدة ويبلغ مجموعها 059 11 يورو.

• منح جامعة بافيا الدولية لطلاب البلدان النامية
وتقدم جامعة بافيا (ونيبف)، من أجل تعزيز التعاون الدولي مع البلدان النامية، منحا دراسية للطلاب المتفوقين من البلدان النامية لدراسة برنامج درجة الماجستير الذي يدرس باللغة الإنكليزية في الجامعة. تبلغ قيمة كل منحة حوالي 8000 يورو.

• منح جامعة بوكوني للطلاب الدوليين
تقدم جامعة بوكوني المنح الدراسية للطلاب الدوليين الملتحقين في أي برنامج البكالوريوس مؤهل أو ماجستير في برنامج العلوم في بوكوني. وتشمل منح خصم الرسوم الدراسية كاملة تصل قيمتها إلى 11،500 € سنويا لبرنامج البكالوريوس وما يصل إلى 12،700 € سنويا لبرنامج الماجستير للعلوم.

• منح دراسية من جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو لطلاب دوليين
في كل عام، تقدم الجامعة عددا من المنح الدراسية على أساس الجدارة للمرشحين الدوليين الموهوبين المقبولين في برنامج الماجستير في العلوم. ويتعين على الطلاب الذين يحصلون على منحة أن يدفعوا رسوم إدارية تبلغ حوالي 200 يورو فقط. ويمكن أيضا منح منح دراسية تتراوح بين 000 5 يورو و 000 10 يورو سنويا على أساس الإعفاء من الرسوم الدراسية.

• منح دراسية في جامعة تورينو الدولية
تقدم بوليتنيكو دي تورينو منح دراسية للطلاب الدوليين لحضور البرامج الأكاديمية في مجالات معينة مثل الهندسة والهندسة المعمارية. وتشارك الجامعة أيضا في برامج إيراسموس موندوس حيث تقدم المنح الدراسية.

• منح جامعة كاتوليكا الدولية
منحة أوسك الدولية هي عبارة عن تخفيض الرسوم الدراسية السنوية التي تروج لها جامعة كاتوليكا من أجل تعزيز وصول الطلاب الدوليين إلى برامج درجة. يغطي الخصم حوالي 42٪ من التكلفة الإجمالية.

• جامعة بادوفا المنح الدراسية
جامعة بادوفا تقدم منحا لتمويل الطلاب ذوي الدخل المنخفض، سواء الإيطالين والأجانب، الذين لديهم سجل أكاديمي جيد والساعين  للحصول على درجة في الجامعة. وتتكون المنحة جزئيا من المال وجزئيا من الخدمات، مثل السكن والوجبات في المقاصف الجامعية.

• سكولا نورمال سوبيريور دكتوراه المنح الدراسية
سكولا نورمال سوبيريور تقدم 78 منحة الدكتوراه ممولة بالكامل للمواطنين الإيطاليين والطلاب من خارج إيطاليا. يتلقى جميع الطلاب المقبولين في برنامج الدكتوراه الدعم المالي الكامل بما في ذلك الرسوم الدراسية، والرسوم، والمنح الدراسية تكلفة المعيشة.

كلية ميب بوليتنيكو دي ميلانو للدراسات العليا في إدارة الأعمال
تقدم  الفرصة للتنافس على منحة ماجستير في إدارة الأعمال الرسوم الدراسية

دوموس  للمنح الدراسية
أكاديمية دوموس، بالشراكة مع الشركات الرائدة، تريد تحفيز المواهب الشابة في مجال التصميم

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً