الدليل السريع للحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا

وفيما يلي قائمة بالإجابات على بعض الأسئلة الأكثر شيوعا المتعلقة بالتأشيرة الطلاب قبل الانتقال إلى هولندا:

هل أحتاج إلى تأشيرة للدراسة في هولندا؟

لا يحتاج الطلاب في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلى تأشيرة أو تصريح إقامة من أجل العيش و / أو الدراسة في هولندا.

إذا كان في هولندا لأكثر من 90 يوما، سوف يطلب الطلاب من دول غير الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا تصريح الإقامة المؤقتة (MVV – Machtiging tot Voorlopig Verblijf) من أجل السفر إلى هولندا وتصريح إقامة إضافية (VVR)  من أجل العيش في البلاد.

ما هي إجراءات طلب تصاريح الإقامة؟

أولا، يجب الحصول على كل من ( MVV and the VVR) من خلال عمل مشترك يسمى إجراء الدخول والإقامة (TEV).

ثانيا، الجامعة أو الكلية التي قبلت فيهاسوف تقدم نيابة عنك، مما يعني أنه يجب أن يكون قد حصلت على عرض وقبلته قبل أن يبدأ الإجراء. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الجامعة أو الكلية الراعيه معترف بها من أجل بدء هذا التقديم. وفيما يلي قائمة بالموافقة على جميع المؤسسات التي وافقت عليها الحكومة الهولندية لهذا الغرض.

وبشكل استثنائي، يمكن للطالب أن يتقدم مباشرة للحصول على التأشيرة والاقامة ،فيما اذا قضى سنة واحدة في هولندا  من أجل تعلم اللغة الهولندية، . وبطبيعة الحال، يجب تقديم الأدلة الداعمة لذلك إلى السلطات.

ما هي الالتزامات التي يجب أن أستوفيها كصاحب تصريح إقامة طالب؟

بعد الحصول على جميع وثائق الإقامة اللازمة كطالب،أنت ملزم بأنجاز عدد من الساعات المعتدة كل سنة.عدد من الساعات المعتمدة يجب أن تتوافق مع نوع الشهادة التي تسعى للحصول عليها. تجري جامعتك فحوصا منتظمة للتأكد من أنك تسير على الطريق الصحيح.  إذا فشلت في القيام بذلك، فإنك قد تخاطر بفقدان تصريح الاقامة.

هل هناك أي تصاريح إضافية أحتاجها أثناء إقامتي في هولندا؟

يجب على جميع الطلاب الأجانب الذين يعيشون في هولندا (وهذا يشمل الاتحاد الأوروبي ومواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية) التسجيل في بلدية المدينة التي يقيمون بها بمجرد وصولهم إلى البلاد. ويحصل جميع الذين يسجلون لدى السلطات المحلية على رقم  BSN وهو ضروري للحفاظ على سجلات جامعية دقيقة والحصول على عمل بدوام جزئي أو بدوام كامل أثناء وجودهم.

تقوم بعض الجامعات بإكمال الإجراء نيابة عن الطالب، وبخلاف ذلك تحتاج  الذهاب بنفسك مع جواز السفر / البطاقة الشخصية و تصريح الاقامة) إذا كنت طالبا دوليا ممكن الذهاب الى مكتب الطلاب الدوليين في جامعتك.

هل يمكنني البقاء في هولندا بعد التخرج؟

تصريح الاقامة صالح فقط أذا كنت مستمر بالدراسة . ومع ذلك، يمكن للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يرغبون في العثور على وظيفة في هولندا بعد التخرج التقدم بطلب للحصول على تصريح عام . هذا يسمح لهم بالبحث عن عمل بدوام كامل في هولندا . بينما الطلاب الذين لديهم تصريح Zoekjaar يسمح لهم بالعمل في وظائف بدوام جزئي والتدريب الداخلي كذلك.

أن جميع الطلاب الدوليين مؤهلون لتقديم طلب للحصول على تصريح Zoekjaar تصل إلى ثلاث سنوات بعد التخرج.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً