الدراسة في سنغافوره

الدراسة في سنغافوره

سنغافورة
سنغافورة هي مدينة أو بلد في جنوب شرق آسيا. سينغافوره هي كلمة الملايو. سينغا يعني الأسد وبورا يعني المدينة. لهذا السبب تعرف سنغافورة أيضا باسم مدينة الأسد.
تأسست مدينة الأسد كمستعمرة بريطانية في عام 1918، وقد تم تطويرها لتصبح واحدة من أكثر المطارات ازدحاما في العالم اليوم. قد تجد الكثير من ناطحات السحاب الحديثة في كل مكان مختلطة جنبا إلى جنب مع طعم وتأثير التقاليد الصينية والهندية والماليزية.
وقد اعترفت سنغافورة على الدوام بأنها مركز تجاري عالمي – يضم بنية تحتية متطورة واستقرارا سياسيا وسياسات تجارية مفتوحة وقوة عاملة ماهرة واستخدام اللغة الإنكليزية كلغة العمل الرئيسية واحترام حقوق الملكية الفكرية. وقد اختارت العديد من الشركات متعددة الجنسيات اقامة قواعدها فى سنغافورة، بجانب 187700 مؤسسة صغيرة ومتوسطة. ويعتبر أصحاب الأعمال في جميع أنحاء العالم سنغافورة مكانا مثاليا لنمو أعمالهم، حيث يستخدم العديد منهم البلد كنقطة انطلاق للاستفادة من الأسواق الناشئة الأخرى في آسيا.
وإلى جانب تصنيفها في تقرير البنك الدولي لعام 2016 كأفضل مكان في العالم لممارسة الأعمال التجارية (من أصل 189 دولة)،.
البنية التحتية الممتازة  تمكن الزوار من التمتع بالعديد من المواقع والمعالم السياحية في بيئة آمنة ونظيفة وخضراء. يوفر مطار تشانجي الحائز على الجوائز وصلات جوية إلى المدن الرئيسية في جميع أنحاء العالم.
في المدينة، ليست هناك حاجة لسيارة. وسائل النقل العام ممتازة والمشي هو وسيلة جيدة لاستكشاف المدينة. كما يمكن الوصول إلى جميع مناطق الجذب الرئيسية بواسطة الحافلات السياحية. وبما أن المدينة لا تبعد سوى 60 ميلا (100 كيلو) عن خط الاستواء، فإن درجات الحرارة الاستوائية.
حقائق عن سنغافورة
• القارة – آسيا
• المنطقة – جنوب شرق
• مساحة – 697 كيلومتر مربع
• العاصمة – سنغافورة
• اللغة – الماندرين (الرسمية)، الإنجليزية (الرسمية)، الملايو (الرسمية)
• الدين – البوذية 33.9، مسلم 14.3٪، الطاوية 11.3٪، الكاثوليك 7.1٪، الهندوس 5.4٪، المسيحيين 11٪ أخرى، 17٪
• العملة – الدولار السنغافوري
• الموارد الطبيعية – الأسماك، موانئ المياه العميقة
• السكان – 5،674،472 (تقديرات عام 2015)
• المناخ – استوائي – 24 درجة مئوية – 33 درجة مئوية طوال العام

نظام التعليم في سنغافورة
السيطرة الكاملة وإدارة التعليم في سنغافورة هي في أيدي وزارة التربية والتعليم (وزارة البيئة).،يمكن اعتبار سنغافورة اليوم أن لديها نظام تعليم قوي وذو سمعة جيدة. وفقا للدراسة الأخيرة، صنفت سنغافورة في المرتبة الرابعة من حيث أفضل نظام تعليمي في العالم.
ويصنف نظام التعليم بأكمله في سنغافورة على نطاق واسع في المراحل التعليمية التالية:
الحضانة
ويتكون التعليم قبل المدرسي من روضة الأطفال، الحضانة ورياض الأطفال. على الرغم من أن هذا المستوى من التعليم هو اختياري، المزيد والمزيد من الآباء يرسلون أطفالهم إلى المدرسة (3 سنوات أو أقل) أو الحضانة (4 سنوات). وبحلول سن الخامسة، سيحضر معظم الأطفال رياض الأطفال لمدة سنتين (K1 و K2).
وتدار المدارس التمهيدية من قبل القطاع الخاص، بما في ذلك الهيئات الدينية، والمؤسسات المجتمعية، ومجموعات الأعمال التجارية، وما إلى ذلك. ومع ذلك، يتعين على كل مدرسة ما قبل المدرسة أن تسجل نفسها لدى وزارة التعليم في سنغافورة قبل أن تكون وظيفية.
التعليم الأبتدائي
وعادة ما يبدأ التعليم الابتدائي في سن السابعة ويمتد لمدة 6 سنوات في المجموع. وهذه هي الخطوة الأولى نحو التعليم الرسمي. هو مثل حضور الصف الأول من خلال الصف السادس كما يتبع في نظام التعليم الأمريكي.
وينقسم التعليم الابتدائي إلى مرحلتين:
مرحلة التأسيس – الابتدائي 1 إلى 4، 4 سنوات الأولى
مرحلة التوجيه – الابتدائي 5 و 6، المتبقية 2 سنوات
والتعليم الابتدائي إلزامي مع استثناءات للأطفال الذين هم في مرحلة التعليم المنزلي أو ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون الالتحاق بالمدارس العادية أو حضور بعض المؤسسات الدينية المتفرغة. ويوفر التعليم الابتدائي مجانا للأطفال من جميع المواطنين السنغافوريين في المدارس التي تديرها وزارة التعليم، على الرغم من أن هناك رسما رمزيا شهريا يصل إلى 13 دولارا سنغافوريا لكل طالب مقابل مصروفات متنوعة.

بعد الانتهاء من 6 سنوات من التعليم الابتدائي، يجب على الطلاب أن يخضعوا لامتحان الابتدائية (بسل). يتم قبول جميع الطلاب الذين اجتازوا الامتحان في دورة المستوى الثانوي.
التعليم الثانوي
بعد أجتياز بسل، يتم وضع الطلاب في  المدرسة الثانوية النظر في عامل الجمع بين الجدارة والترتيب في بسل وميل الطالب ن. وبصرف النظر عن الطلاب نتائج الابتدائية، يمكن أيضا اختيار القبول المباشر إلى المدرسة الثانوية من خلال مخطط يسمى القبول المباشر المدرسة – الثانوية (دسا-ثانية) ممارسة. هنا تختار المدارس المشاركة مباشرة عددا معينا من الطلاب في دورة المستوى الثانوي استنادا إلى مواهبهم وإنجازاتهم عبر مجموعة متنوعة من المجالات (بما في ذلك الفن والرياضة).
ولا تنطبق ممارسة دسا-سيك إلا للقبول في المدارس المستقلة والحكم الذاتي والمدارس العادية مع البرامج الخاصة التي أعطيت المرونة لوضع معايير القبول الخاصة بها. يتم عقد دسا-سيك قبل إعلان نتائج بسل، كل عام.
يتم تصنيف التعليم الثانوي بأكمله إلى أربعة مساقات: خاص، صريح، عادي (أكاديمي)، أو عادي (تقني). الخاص  هي دراسة لمدة أربع سنوات في نهاية والتي سوف تظهر للطلاب لسنغافورة كامبردج غس “O” مستوى الاختبار.
وعادة ما يتم استكمال التعليم الثانوي في 4-5 سنوات. وهي مشابهة لحضور الصف السابع الى الصف العاشر في نظام التعليم الأميركي.
بعد الانتهاء من التعليم الثانوي، يحتاج الطلاب للأختبار سنغافوري غس ‘O’  واستنادا إلى الجدارة في هذا الامتحان، يتقدم الطلاب إلى التعليم قبل الجامعي.

التعليم قبل الجامعي
ويشبه التعليم قبل الجامعي ، الصف الحادي عشر والثاني عشر . في هذا المستوى يمكن للطلاب اختيار بين مجموعة واسعة من المواضيع من المجالات الأكاديمية المتنوعة التي تغطي العلوم الإنسانية والفنون واللغات والعلوم والرياضيات تيارات.
ويصنف التعليم الجامعي قبل الجامعي بشكل عام إلى:
 كليات ضغيرة – تقدم Junior Colleges دورة جامعية متوسطة لمدة 3 سنوات في معهد ما قبل الجامعة بمقدار سنتني، مما يؤدي إلى امتحان مستوىGCE ‘A’ ” .

 و بوليتيشنيك Polytechnics-تقدم 3 سنوات دبلوم في مواضيع متنوعة مثل السياحة والتكنولوجيا الحيوية، وسائل الإعلام الرقمية، والهندسة، ودراسات الأعمال، الخ .

وبصرف النظر عن كليات الشباب والمعاهد الفنية، يمكن للطلاب أيضا الانخراط في معهد التعليم التقني (إيت). وتقوم هذه المعاهد بتعزيز وتعميم التعليم المهني والتقني في سنغافورة. وهي واحدة من المكونات الرئيسية لنظام التعليم في سنغافورة حيث أن حوالي ربع خريجي المدارس الثانوية يلتحقون أنفسهم في إيت.

جميع الكليات التقنية الثلاثة في سنغافوره تقدم ث تقدم شهادة إيت الوطنية (نيتيك)، نيتيك العالي، ماستر نيتيك وبرامج الدبلوم

National ITE Certificate (NITEC), Higher NITEC, Master NITEC and diploma programs.
أنواع المؤسسات
يعتمد نوع المؤسسة المضيفة التي ستدرس فيها على  منطقتك الدراسية والتأهيل الذي ترغب في منحه.

معهد التعليم الفني
المعهد الوحيد من نوعه، معهد سنغافورة للتعليم التقني يقدم برامج ذات طابع تقني. وتشمل مجالات الدراسة العلوم التطبيقية، والأعمال التجارية والتصميم ووسائط الإعلام والالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة والضيافة. يمكن للطلاب الاختيار بين الدورات التعليمية أو التدريبية الكاملة أو بدوام جزئي.
البوليتكنيك
مؤسسات البوليتكنيك مثل نانيانغ البوليتكنيك توفير التدريب لمهارات محددة موجهة مباشرة نحو مكان العمل. البرامج المقدمة هي الموجهة نحو الممارسة، وتتوفر على مستوى الدبلوم والدرجة. وتعد البوليتكنيك من مقدمي التعليم المستمر وخدمات التطوير المهني بعد انتهاء الخدمة.
مؤسسات تعليمية أخرى
وهناك أيضا عدد من المؤسسات التعليمية المستقلة التي تقدم دورات متخصصة للدراسة عبر مستويات الدبلوم . على سبيل المثال، الدراسات في أكاديمية نانيانغ للفنون الجميلة (نفا) هي برامج دبلوم ممولة من القطاع العام في الفنون. يتم تمويل هذه المؤسسات أو تنظيمها من قبل وزارة التربية والتعليم في سنغافورة) مويا (وبالتالي يجب على الطلبة المحتملين أن يتأكدوا من دراسة خيارات الدراسة بدقة وتأكيد التفاصيل مباشرة مع المؤسسة المضيفة لهم.
الجامعات
ولدى سنغافورة عدد من الجامعات التي تمول من القطاع العام، والخاصة، والوطنية، وفرع الجامعات للمؤسسات التعليم العالي الأجنبية. في حين تختلف البرامج المحددة  بين المؤسسات، والطلاب قادرون على إجراء الدراسة في مرحلة ما بعد الجامعية والدراسات العليا  في معظم المجالات العامة للدراسة. وهناك أربع جامعات وطنية ممولة من الحكومة في سنغافورة: الجامعة الوطنية في سنغافورة، وجامعة نانيانغ التكنولوجية، وجامعة سنغافورة للإدارة، وجامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم.

المرحلة الجامعية
درجة البكالوريوس في سنغافورة حوالي ثلاث إلى أربع سنوات  للطلاب بدوام كامل. الطلاب قادرون على إجراء الدراسات في كل من المجالات العامة، أي بكالوريوس الآداب (بكالوريوس) أو بكالوريوس العلوم (بس)، أو أكثر من البرامج مع التركيز أكثر تحديدا في تلك المجالات مثل بكالوريوس العلوم (تحليلات الأعمال). ويتعين على الطلاب الذين يضطلعون ببرامج للدراسة في المجالات العامة أن يختاروا مجالا سيتخصصون فيه في هذا المجال. بعض البرامج تقدم للطلاب فرصة لإكمال التخصصات الثانوية من الدراسة في نفس المجال.
دراسات عليا
يمكن للطلاب استكمال برامج الدراسات العليا على(الماجستير والدكتوراه )، في جميع مجالات الدراسة العامة. درجة الماجستير النموذجية للطالب بدوام كامل هي سنة واحدة ، في حين أن درجة الدكتوراه قد تستغرق ما بين سنتين إلى خمس سنوات .

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً