أهم المدن اليونانية

من بين المدن اليونانية يفضل الطلاب الاجانب الدراسة في ثلاثة مدن رئيسة هي:

أثينا:

تعرف أثيناء باسم “القلعة المحصنة” وهي أحد أكثر المدن الأوربية ازدحاماً، حيث يبلغ تعداد سكانها نحو 3,75 مليون نسمة، وهو تقريبا ربع تعداد السكان باليونان والذي يبلغ 11 مليون نسمة، كما أنها تعتبر أحد أقدم المدن على مستوى العالم يعود تاريخها إلى ما قبل 7 الاف عام، ويمكن للطالب الأجنبي أن يستمتع بجانب تعليمة بما تزخر به تلك المدينة العريقة من تراث وثقافة ومناطق جغرافية خلابة. بالإضافة إلى المطاعم والفنادق والأسواق العصرية.

سالونيك:

وتعتبر ثاني أكبر المدن باليونان وهي مركز العاصمة لمنطقة “ماقدونيا”، وتقع تلك المدينة الساحرة على الساحل الشمالي الشرقي لليونان، وتمتلك تاريخ يعود إلى ما قبل ألفين عام، وتمثل مركزا اقتصادي وتجاري وثقافي إضافة إلى أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية باليونان نظزا لما تحويه من تراث يحمل الطابع البيزنطي كما يتواجد بها المسرح الوطني اليوناني، وقد تم تصنيفها بين أكثر خمس مدن عالمية كأعظم اتلمدن للاحتفال.

كريت:

تأسست تلك المدينة في عام 824 ميلاديا، وتعد تلك المدينة في الوقت الحالي غنية بالتنوع الثقافي التاريخي مع المعاصرة، وهي أحد المدن المليئة بالطلاب الأجانب والسياح.

ومن اهم المناطق السياحية أيضا في اليونان بشكل عام في اليونان هي “اكروبوليس اثينا” ، ” بارثينون”، ” ميتيورا”، “متحف الاثار الوطني”، “ممر ساماريا”.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً