أفضل المدن للدراسة في كوريا الجنوبية

سيول


تعد العاصمة الكورية الجنوبية واحدة من المدن الكبرى في العالم، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 10.5 مليون نسمة (25.6 مليون نسمة في منطقة العاصمة)، موطنا لحوالي 40 جامعة، بما في ذلك ثلاثي النخبة – جامعة سيول الوطنية،جامعة كوريا، جامعة يونسي.  تجتذب سيول الآن الاهتمام كموقع للتعليم والتكنولوجيا والثقافة والتاريخ والتصميم. كما احتلت سول المرتبة العاشرة ضمن أفضل المدن الطلابية في العالم، وفقا لأفضل المدن الطلابية قس 2016.
تعتبر سيول واحدة من المراكز المالية العشرة الأوائل في العالم، وهي موطن لبعض من أكبر شركات التكنولوجيا مثل سامسونج و إل جي. واستضافت المدينة دورة الالعاب الاولمبية عام 1988، وكأس العالم 2002، وتم تعيينها عام 2010 عاصمة التصميم العالمي.
أهم الجامعات:
جامعة سيول الوطنية (سنو)
جامعة كوريا.
جامعة سونغونكوان
جامعة يونسي.
جامعة كيونغ هي.
جامعة إيوا ومان.
جامعة تشونغ-أنغ.
جامعة سوغانغ.
جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية
دايجون

نمتهذه المدينة التي تعتبر خامس أكبر مدينة في كوريا الجنوبية من أصول متواضعة لتصبح مركزا رئيسيا للعلوم والبحوث، والمعروف بتركيزها على الابتكار. دجيون هي موطن لعدد من الجامعات الرائدة في كوريا الجنوبية، بما في ذلك كايست – معهد كوريا المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، جامعة تشونغنام الوطنية، جامعة ووسونغ، وجامعة كوريا للعلوم والتكنولوجيا. فضلا عن المزيد من مختبرات البحوث ، دايجون هي موطن ل إكسبو بارك، حديقة العلوم والتكنولوجيا التي تشمل مختلف المحاكاة والمعارض والسينما .
أفضل الجامعات:

بوهانغ

 

ميناء بحري على الساحل الشرقي، بوهانغ تحتضن جامعة بوهانغ للعلوم والتكنولوجيا (بوستيش)، ثالث أعلى مرتبة في كوريا الجامعة. على الرغم من أن مركز المدينة ترتكز فيه المنطقة الصناعية إلأ أن المدينة توفر جو حيوي، مع شاطئ بوكبو على الجانب الشمالي من المدينة الذي يعتبر موقعا شعبيا للسكان المحليين والسياح. تشمل المعالم الثقافية والترفيهية العديد من المتاحف والحدائق، جنبا إلى جنب مع مهرجان الألعاب النارية الشهير في بوكو كل صيف.
مدينة بوهانغ في كوريا الجنوبية ترتبط بالصلب لسبب رئيسي واحد، انها موطن لأحد أكبر منتجي الصلب في العالم. الموقع الساحلي للمدينة يضفي بطبيعة الحال على السياحة وصناعة صيد الأسماك لم تترك قط، مع سوق جوكدو واحدة من أشهر أسواق المأكولات البحرية في البلاد.
بعض أهم الجامعات في المدينة:
جامعة بوهانغ للعلوم والتكنولوجيا (بوستيش)
جامعة هاندونغ العالمية
بوسان

مدينة بوسان المزدحمة المعروفة باللهجة المحلية المميزة و هي المكان المناسب للتعرف على الجانب التقليدي للحياة في كوريا الجنوبية. وبعيدا عن الجانب السياحى، تعد بوسان ثاني أكبر مدينة فى البلاد من حيث عدد السكان بعد سول، وهي مليئة بالسحر : المأكولات البحرية المحلية الطازجة الشهيرة (الحبار الحي )، والحياة الليلية الصاخبة، والمعابد التاريخية، والساحل الرائع، وعدد الطلاب النابض بالحياة بسبب جامعة بوسان الوطنية وجامعة دونغ-A المحلية.
بوسان هي ثاني أكبر مدينة في كوريا. وغالبا ما يأتي السياح إلى هذه المنطقة لزيارة المعابد البوذية الموجودة في عمق جبال المنطقة. قد يكون معبد بيوميوسا، الذي أسس عام 678 ميلادي، أحد المعابد الأكثر شهرة في المنطقة.
أفضل الجامعات في المدينة:

• دايجو

رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية ، التي تتميزبسوقها للطب التقليدي . المدينة هي مكان شعبي للطلاب  ومعلمي اللغة الإنجليزية.نظام مترو الأنفاق بسيط، ثلاثة خطوط يجعل من السهل التجول، و دايجو (تهجو أحيانا تيجو) هي أيضا مركزا كبيرا للرحلات اليومية.

تقع المدينة التاريخية في مقاطعة يونغنام في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد. عدد الطلاب الكبير يجعلها مدينة طلابية مثالية .
أهم المؤسسات التعليمية في المدينة هي:
كلية سوسونغ
جامعة كيونغ بوك الوطنية
جامعة كيميونغ
كلية يونغنام للعلوم والتكنولوجيا
كلية كيميونغ
جامعة تيجو للعلوم

 

تشان تشون

تبعد مدينة تشونشون حوالي ساعة ونصف من سيول. مع تسعة قمم، البحيرات، والمناظر الطبيعية الخلابة، أصبحت المدينة  واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد. يمكن للباحثين عن المغامرة رفع العديد من الممرات الجبلية لإطلالة رائعة والشلالات.
أفضل الجامعات في المدينة:

  • Kangwon National University
  • Hallym University
  • Chuncheon National University of Education

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً