أفضل المدن للدراسة في جنوب أفريقيا

أفضل المدن للدراسة في جنوب أفريقيا

كيب تاون

هي مقر حكومة جنوب أفريقيا الوطنية،مدينة نابضة بالحياة متعددة الثقافات. وهي أقدم مدينة في جنوب أفريقيا، كيب تاون تقدم بنية تحتية متطورة،  ونوعية حياة عاليةالمستوى. وقد أصبحت هذه المدينة أول مدينة إفريقية تحتل عنوان “رأس المال العالمي للتصميم”، في عام 2014، تقديرا لمزيجها المتمثل في “التراث والابتكار والتنوع والمواهب الإبداعية”.
وبطبيعة الحال، فإن أبرز معالم كيب تاون هي جزء من العالم الطبيعي. حيث يوفر جبل تابل ماونتن خلفية دراماتيكية للمدينة، في حين أن التلال الوعرة من كيب بوينت تشكل الطرف الجنوبي الغربي من القارة الأفريقية. كما تقدم المنطقة الشواطئ الجميلة، وركوب الأمواج، ومحميات الحياة البرية وكروم العنب في متناول الجميع، فضلا عن الكثير من الفرص الثقافية، وخاصة لمحبي الموسيقى.


إلى جانب كل هذا، كيب تاون هي موطن لبعض من أفضل الجامعات في جنوب أفريقيا.  جامعة كيب تاون التي تقع في قلب المدينة (تحتل المرتبة191 ضمن تصنيف الجامعات 2016/17).

أفضل الجامعات:
جامعة كيب تاون 
جامعة ويسترن كيب
جامعة كيب شبه الجزيرة للتكنولوجيا: كبوت
جامعة أوسب من كلية الأعمال ستيلينبوش (أوسب)
كليةميلبارك لإدارة الأعمال

جوهانسبرج
أكبر مدينة في جنوب أفريقيا من حيث عدد السكان ومركزا رئيسيا للتجارة والصناعة، جوهانسبرغ هي واحدة من أكثر المدن نموا وازدهارا في أفريقيا . وعلى الرغم من ان جوهانسبرج ليست واحدة من عواصم جنوب افريقيا الثلاث، فانها هى مقر المحكمة الدستورية التى لها الكلمة الاخيرة حول تفسيرات الدستور ، وهي أيضا عاصمة المقاطعة الأغنى في جنوب أفريقيا، غوتنغ.
المناخ في جوبرغ (أو جوزي) هو عموما معتدل وممتع على مدار السنة، في المدينة تجد جميع الانشطة ،التسوق والمطاعم والحانات والنوادي والمسارح ، والموسيقى، والمعارض والمتاحف، ومجموعة واسعة من الفن العام. ومع ذلك، ينبغي أن يكون القادمون الجدد على استعداد للعثور على العمارة الحديثة والضواحي التي تتعايشمع مناطق واسعة من مدن الصفيح والمستوطنات العشوائية، مما يعكس الفوارق الرئيسية في الثروة والظروف المعيشية.


وكما هو الحال في أي مكان في جنوب أفريقيا، فإن المناظر الطبيعية الخلابة ليست بعيدة جدا. هناك الكثير من المحميات الطبيعية داخل المنطقة المحلية، مثل محمية ليون بارك بالقرب من لانسيريا ومحمية كروجيرسدورب الطبيعية وحديقة حيوان جوهانسبرج، وهي واحدة من أكبر المحميات في جنوب أفريقيا.
الجامعة الأعلى تصنيفا في جوهانسبرغ هي جامعة ويتواترسراند ( 359 في التصنيف العالمي 2016/17). المدينة هي أيضا موطن لجامعة جوهانسبرغ ،
أهم الجامعات:
جامعة ويتواترسراند. 
جامعة جوهانسبرغ 
جامعة فال للتكنولوجيا 
كلية جوهانسبرغ الوسطى 
معهد غوردون للعلوم التجارية 

ديربان
تقع ديربان على الساحل الشرقي، وهي واحدة من أكثر الموانئ ازدحاما في أفريقيا وأكبر مدينة في مقاطعة كوازولو ناتال بجنوب أفريقيا. وكثيرا ما يعرف باسم “مدينة الأمواج” بسبب شواطئها الرائعه، ذات المياه الدافئة في المحيط الهندي، أشعة الشمس على مدار السنة.

وتشتهر مدينة ديربان أيضا بجاذبيتها من الزولو، الذين يرتدون قبعات ضخمة، نابضة بالحياة، وملابس تقليدية.وتمثل مدينة دوربان واحده من أكبر المدن التي يقطنها الهنود خارج الهند، وفيها بعض من أفضل المطاعم الهندية. بشكل عام، ستجد مجموعة واسعة من المأكولات المتاحة، من المقاهي على الطراز الإيطالي إلى التخصصات المحلية . قد ترغب في استكشاف أسواق وارويك، وربما أكبر سوق الشارع غير رسمي في جنوب أفريقيا، المغامرة في كازينو سونكواست والعالم الترفيهي، أو استكشاف مطاعم المنتجع ودور السينما وبار الشاطئ وشاطئ شبه خاص.

الجامعات الرائدة  في المدينة تشمل:

جامعة ديربان للتكنولوجيا 

جامعة مانغوسوثو للتكنولوجيا 

جامعة كوازولو ناتال 

جامعة ديربان ويستفيل .

بريتوريا
العاصمة الوطنية التنفيذية والفعلية لجنوب أفريقيا، بريتوريا هي واحدة من المدن الأكاديمية الرائدة في البلاد. جامعة جنوب أفريقيا في المدينة (ويشار إليها أيضا باسم أونيسا) هي أكبر جامعة في أفريقيا. واحدة من “الجامعات الضخمة” في العالم، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج المهنية والأكاديمية، فضلا عن توفير التعليم عن بعد، وبالتالي الوصول إلى أكثر من 300،000 طالب في جميع أنحاء العالم كل عام.
ومن الجامعات البارزة الأخرى في بريتوريا جامعة تشوان للتكنولوجيا (توت)، وهي أكبر مؤسسة للتعليم العالي في جنوب أفريقيا؛ جامعة بريتوريا (المرتبة 551-600 في تصنيف جامعة قس العالمية)؛ وجامعة ليمبوبو، التي لديها حرم في غا-رانكوا، شمال بريتوريا. المدينة هي أيضا موطن لأكبر منظمة للبحث والتطوير في أفريقيا: مجلس البحوث العلمية والصناعية (كسير).


بريتوريا لديها العديد من المتاحف، والمعروف عن حبها للكريكيت والركبي (بريتوريا استضافت مباريات خلال كأس العالم للركبي 1995). تنعكس التأثيرات الثقافية المتنوعة على مر السنين في بنية المدينة،ومن المعروف بريتوريا في جنوب أفريقيا باسم مدينة جاكاراندا، بسبب الآلاف من أشجار جاكاراندا زرعت في شوارعها والحدائق والحدائق.
أهم الجامعات:
جامعة جنوب أفريقيا 
جامعة تشوان للتكنولوجيا (توت)،
جامعة بريتوريا 
جامعة ليمبوبو 

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً