أفضل الجامعات لدراسة الطب وطب الأسنان و الصيدلة-فرنسا

جامعة كلود بيرنارد ليون 1

تأسست هذه الجامعة في عام 1971. تفتخر الجامعة بأن 10.5% من طلابها هم الطلاب الأجانب من أكثر من 130 جنسية مختلفة.

جامعة جوزيف فورير- غرينوبل 1

تقع الجامعةفي قلب جبال الألب وهي تعد من الجامعات المتقدمة في مجال العلوم والتكنولوجيا.تضمّ الجامعة أكثر من 18,000 طالباً في المرحلتين الجامعيتين الأولى والعليا منهم كثر من 2000 طالباً هم من الطلاب الأجانب أو من التبادل الطلابي.

جامعة باريس-سو (باريس الجنوبية)

تقع  جامعة باريس-سود (باريس الجنوبية) في ضواحي باريس الجنوبية، وهي واحدة من أكبر الجامعات الفرنسية وأكثرها تقدماً، وتحديدياً في مجالات العلوم والرياضيات.ويبلغ تعداد طلابها 30,000 طالباً. وبحسب تقييم التايمز للتعليم العالي للجامعات التي يقل عمرها عن 50 عام، حصلت جامعة باريس الجنوبية على المرتبة العاشرة على العالم.

جامعة مونبلييه

تعدّ جامعة مونبلييه التي تأسست في1289واحدة من أفضل المراكز للأبحاث في فرنسا .

جامعة إيكس مرسيليا

تتوزع هذه المنشأة البحثية، والتي تعدّ أكبر جامعات فرنسا، على 5 مبانٍ، تأسست هذه الجامعة في عام 1409 فهي تمتلك تاريخاً عريقاً، ويبلغ عدد الطلاب فيها ما يقارب 70,000.

جامعة باريس ديدروات

جامعة باريس ديدروات في قلب باريس وتقدمجملة منالتخصصات العلمية و الأنسانية . يبلغ تعداد طلابها 26,000، 20% من الأجانب. لتاريخ اليوم هناك أربع فائزين بجوائز نوبل من خريجي هذه الجامعة، بالإضافة إلى فائزين بجائزة بولتزر، ثلاثة فائزين بجائزة سيزار، والعديد من رؤساء الحكومة، أعضاء البرلمان ووزراء الحكومة والسفراء.

جامعة ستراسبورغ

تقع جامعة ستراسبورغ التي تعد ثاني أكبر جامعة في فرنسا في مدينة ستراسبورغ، وتضم أكثر من 40000 طالباً وأكثر من 4000 باحثاً في مختلف المجالات، وتبلغ نسبة الطلاب الأجانب في الجامعة حوالي 19.4% من مجموع الطلاب الكلي.يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، ومن أبرز خريجيها الأوائل العالم والكيميائي لويس باستور أحد أهم مؤسسي علم الأحياء الدقيقة في الطب.

جامعة بول ساباتتيه – تولوز 3

تأسست الجامعة في عام 1969، وتعتبر من أكبر البنى العلمية البحثية في فرنسا.

جامعة باريس ديكارت-باريس الخامسة

هي الجامعة الوحيدة في منطقة إيل دو فرانس (المنطقة الباريسية) التي توفر برامج في الطب و الصيدلة و طب الأسنان . تحتضن الجامعة أكثر من 80 مخبراً، معظمها يعمل بالتعاون مع المعاهد البحثية الكبرى من أمثال CNRS وINSERM (المركز الوطني للبحث العلمي والمعهد الوطني للصحة والبحوث الطبية).

جامعة بيير وماري كوري (باريس 6)

تأسست هذه الجامعة البحثية في عام 1971، وتعدّ من أكبر المراكز العلمية والطبية في فرنسا، ويبدو ذلك واضحاً من خلال العديد من الجوائز التي يحصل عليها باحثو الجامعة بشكلٍ مستمر، ما تمتلكه من مختبراتٍ ومنشآتٍ بحثية (حوالي 120 مختبراً بحثياً في مختلف مجالات العلوم)، والعلاقات الدولية التي تقيمها عبر القارات الخمسة.من أبرز علمائها ماري كوري التي حصلت على جائزة نوبل في الفيزياء والكيمياء، وكذلك بيير كوري الذي حصل على جائزة نوبل أيضاً في الفيزياء، وهذه الجامعة عضوٌ في اتحاد جامعات السوربون، وقام تصنيف ARWU لعام 2015 بتصنيف الجامعة بالمرتبة الأولى في فرنسا والسادسة على أوروبا.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً