أفضل الجامعات الفرنسية لدراسة الهندسة

جامعة جوزيف فورييه – غرينوبل 1

 تضمّ الجامعة أكثر من 18,000 طالباً في المرحلتين الجامعيتين الأولى والعليا يساهمون جميعاً في إغناء حياة الجامعة. وأكثر من 2000 طالباً هم من الطلاب الأجانب أو من التبادل الطلابي. تدير الجامعة العديد من المختبرات، والعديد منهم بالتعاون مع المركز الفرنسي الوطني للبحوث العلمية CNRS.

جامعة بيير وماري كوري

تأسست هذه الجامعة البحثية في عام 1971، وتعدّ من أكبر المراكز العلمية والطبية في فرنسا، ويبدو ذلك واضحاً من خلال العديد من الجوائز التي يحصل عليها باحثو الجامعة بشكلٍ مستمر، ما تمتلكه من مختبراتٍ ومنشآتٍ بحثية (حوالي 120 مختبراً بحثياً في مختلف مجالات العلوم)، والعلاقات الدولية التي تقيمها عبر القارات الخمسة.من أبرز علمائها، وضوحاً، ماري كوري التي حصلت على جائزة نوبل في الفيزياء والكيمياء، وكذلك بيير كوري الذي حصل على جائزة نوبل أيضاً في الفيزياء، وهذه الجامعة عضوٌ في اتحاد جامعات السوربون.وقام تصنيف ARWU لعام 2015 بتصنيف الجامعة بالمرتبة الأولى في فرنسا والسادسة على أوروبا.

جامعة بول ساباتتيه – تولوز 3

منذ تأسيسها في عام 1969، تعتبر هذه الجامعة  واحدة من جامعات فرنسا المتقدمة حيث تجد نوعية تعليمٍ ممتازة، طيف واسع من الأبحاث، مما يجذب العديد من الطلاب إليها.

جامعة ليل 1

تضم هذه الجامعة التي تركز على العلوم والتكنولوجيا أكثر من 20,000 طالب في مختلف مجالات المعرفة. وتأسست هذه المنشأة التعليمية المتقدمة في عام 1854، علماً أنه يمكن إرجاع أصولها التاريخية إلى القرن السادس عشر.

جامعة مونتبلييه

تعدّ مونتبلييه واحدة من أفضل المراكز للأبحاث في فرنسا والمدينة ثالث أفضل مدينة للطلاب في فرنسا.وتستضيف الجامعة مرصد أبحاث البيئة المتوسطية (OREME) والذي يضم سبعة مخابر ممتازة تركّز على طبيعة وتطور كوكب الأرض والكون، والعلوم البيئية الطبيعية المختلفة. والجامعة جزء من شبكة مؤلفة من العديد من الشركات، المراكز البحثية، والبنى التعليمية التي تقدم حلول تعاونية وتنافسية للمشاريع المشتركة.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً