أفضل الجامعات الاسترالية

توجد في استراليا 35 جامعة متميزة، وفقا لتصنيف صحيفة التايمزللتعليم العالي في العالم 2018، وستة منها ضمن أفضل 100 جامعةمرموقة.

تنتشر أفضل الجامعات الأسترالية في جميع أنحاء البلاد، من بيرث في الغرب إلى بريسبان في الشرق، داروين في الشمال إلى هوبارت في الجنوب.

 

أفضل جامعة في أستراليا، وفقا للتصنيف العالمي، هي جامعة ملبورن – واحدة من جامعتين في البلاد لجعل أفضل 50 من الترتيب العالمي العام (32). وتتبعها الجامعة الوطنية الأسترالية (48)، وجامعة سيدني (61)، وجامعة كوينزلاند (65)، وجامعة موناش (80)

أستراليا لديها ثالث أكبر عدد من الطلاب الدوليين في العالم بعد  المملكة المتحدة والولايات المتحدة .

أفضل 5 جامعات في أستراليا

1. جامعة ملبورن

تأسست جامعة ملبورن في عام 1853، مما يجعلها ثاني أقدم جامعة في البلاد.

وهي موطن ل 42،000 طالب و 6،500 من الموظفين، ولديها 280،000 خريج في جميع أنحاء العالم (حوالي 15 في المائة منهم يعيشون خارج أستراليا).

هناك أكثر من 12،000 طالب دولي مسجلين في جامعة ملبورن، وإذا كنت تحصل على مكان هناك، سوف تنضم لطلاب من 130 دولة مختلفة.

وقد تتاح لك الفرصة للتعرف على بعض العلماء المشهورين جدا. مثل الحائز على جائزة نوبل بيتر دوهرتي (علم وظائف الأعضاء والطب) وزملاؤه من الجمعية الملكية ديفيد سليمان وديفيد بوجر .

2 – الجامعة الوطنية الأسترالية

أنشئت في عام 1946، تم إنشاء الجامعة الوطنية الأسترالية (أنو) أصلا كجامعة أبحاث الدراسات العليا من قبل برلمان أستراليا.

وقد  حصد أعضاء هيئة التدريس وخريجيها ستة جوائز نوبل ، ويديرها الحائز على جائزة نوبل. بريان شميدت، الذي فاز بجائزة نوبل في الفيزياء عام 2011 (مع شاول بيرلموتر وآدم ريس) .

3. جامعة سيدني

جامعة سيدني هي أقدم جامعة في أستراليا (تأسست في عام 1851).

ويدرس فيها حاليا 000 42 طالب ، يمثلون نحو 134 بلدا. وهناك نحو 280 برنامجا .

درس فيها ما لا يقل عن خمسة رؤساء وزراء أستراليين ا، بما في ذلك إدموند بارتون، الذي فاز في عام 1901 بأول انتخابات اتحادية في أستراليا.وتعتبر سيدني أيضا واحدة من أفضل المدن الجامعية للطلاب.

 

4 – جامعة كوينزلاند

يبلغ عدد الطلاب الملتحقين بكلياتهه حوالي 38،000 طالب، منهم 12،000 طالب دولي من 141 دولة. كما أن لديها واحدة من أكبر أفواج الدكتوراه في استراليا مع حوالي 13800 طالب مسجل بالدراسات العليا.

ومن بين الطلاب السابقين المشهورين الحائز على جائزة نوبل، واثنين من كبار المديرين التنفيذيين لشركة فورتشن 500، والفائز بجائزة أوسكار جيفري راش والشاعر برونوين ليا.يقع الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة في ضاحية بريسبان الداخلية الخضراء والمورقة في سانت لوسيا – واحدة من أكثر المناطق ثراء في المدينة.

5- جامعة موناش

جامعة موناش في ملبورن، فيكتوريا، سميت على اسم المهندس والسير جون موناش، وتعتبر أول جامعة في أستراليا سميت بشخص بدلا من مكان.

وتضم الجامعة،  حوالى 44 الف طالب جامعى و 20 الف طالب دراسات عليا، خمس فروع فى فيكتوريا، بالاضافة الى فرع فى ماليزيا. يوجد في موناش أيضا مركز للبحوث والتدريس في مدينة براتو الإيطالية، و كلية للبحوث في مومباي، الهند، وكلية غراد في مقاطعة جيانغسو، الصين.

وتشمل الخريجين المشهورين الموسيقار نيك كهف، الروائي الحائز على جائزة بوكر بيتر كاري، والكاتب المسرحي ديفيد وليامسون.