افضل كليات الموسيقى في العالم

افضل كليات الموسيقى في العالم

في تحديد كليات هذه القائمة، كان الاعتبار الرئيسي هو نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب و شهرة  أعضاء هيئة التدريس، و عدد الطلاب المقبولين ، وعمر الكلية ، وسمعتها و علاقات الكلية بالمجتمع الموسيقي ، علاوة على شهرة الخريجين .

مدرسة جويليارد               The Juilliard School

تأسست في عام 1905  في مانهاتن، نيويورك، و هي واحدة من أشهر الكليات الموسيقة في الولايات المتحدة و العالم .فيها حوالي 600 من أربعين بلدا مختلفا و نسبة أساتذة الى الطلاب 3 إلى 1 . تقدم الكلية الدبلوم و البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه . من أشهر خريجيها يو يو ما Yo Yo Ma وبرنارد هيرمان Bernard Herrmann  و يشكل خريجوها اكثر من 50 %  من الفرق الموسيقية في مركز لينكولن (ومدينة نيويورك)، وحوالي 20 في المئة من أعضاء فرق “الخمسة الكبار” في الولايات المتحدة. “وقد فاز خريجو جويليارد بشكل جماعي بأكثر من 105 جائزة جرامي، 62  جوائز توني ، 47 جوائز إيمي، 26 جوائز بيسي، 24 جوائز أكاديمية، 16 جائزة بوليتزر، و 12 ميدالية وطنية للفنون. “

________________________________________

معهد كورتيس للموسيقى  Curtis Institute of Music

تأسس في فيلادلفيا في عام 1924 . من اشهر خريجي المعهد ليونارد برنشتاين ولانغ لانغ. في العادة يقبل المعهد فقط 5% من اعداد المتقدمين . يدرس في المعهد 165 طالب يقوم على تدريسهم 99 أستاذا . الدراسة مجانية في المعهد الذي يقدم الدبلوم و البكالوريوس و الماجستير في الموسيقى

________________________________________

كلية بيركلي للموسيقى Berklee College of Music  

تأسست الكلية في عام 1945  في بوسطن، ماساتشوستس، و هي مدرسة للموسيقى المعاصرة بشكل مميز. فازت الكلية باكثر من 250  جائزة غرامي و العديد من جوائز الأوسكار على يد هوارد شور . في الكلية  606 أستاذ  وحوالي 4200 طالبا،  و تقبل الكلية حوالي 35% من المتقدمين . تقدم كلية بيركلي برامج البكالوريوس والدراسات العليا . كلية بيركلي تقدم برنامج لدراسة الموسيقى عن بعد ( سواء البكالوريوس أو دون ذلك ).

________________________________________

الأكاديمية الملكية للموسيقى     The Royal Academy of Music

تعتبر الأكاديمية الملكية للموسيقى  أقدم كونسيرفاتوار موسيقى في بريطانيا، ويقع في لندن وهو واحد من أرقى الأماكن لدراسة الموسيقى في انكلترا. تأسست الأكاديمية في عام 1822، وهي الآن كلية تابعة لجامعة لندن، يدرس في الكلية 684 طالبا  يقوم عليهم  380  أستاذ . من أشهر خريجيها قائد الأوركسترا المعروف  السير سيمون راتل وكذلك السير إلتون جون وآني لينوكس. أطلق السير إلتون جون على الأكاديمية “مكان الفرح والندرة الهائلين، مكان الفن الراقي حيث تنتقل المواهب من جيل إلى جيل”. تقدم الأكاديمية مختلف البرامج وصولا الى الدكتوراه.

_______________________________________

كونسيرفاتوار باريس Conservatoire de Paris          

كونسيرفاتوار باريس هي أقدم مدرسة للموسيقى في هذه القائمة . تأسست في عام 1795، و هو يقبل 30 طالبا سنويا (حوالي 3٪  من عدد المتقدمين . يدرس في  كونسيرفاتوار باريس 1300 طالب يقوم على تدريسهم 410 أستاذ و هو يقدم برامج في البكالوريوس والدراسات العليا، من أشهر خريجيه ديبوسي Debussy ، ورافيل Ravel ، و سانت-سانس Saint-Seans ، و بيرليوز Berlioz ، و بوليز Boulez ، و فور  , Faure و ميسيان Messiaen

_______________________________________

مدرسة إيستمان للموسيقى Eastman School of Music   

تأسست مدرسة إيستمان للموسيقى في عام 1921 من قبل جورج ايستمان صاحب شركة إيستمان-كوداك. يدرس في الكلية 400 طالب بكالوريوس و 500 طالب في الدراسات العليا من ماجستير و دكتوراه  . تقبل المدرسة 13% من المتقدمين الذين يصل عددهم الى الفين متقدم  . من أشهر خريجي مدرسة إيستمان للموسيقى مطرب الأوبرا، رينيه فليمينغ. موسيقي الجاز رون كارتر؛ الملحنين روبرت وارد، تشارلز ستروس والكسندر كوراج  و دوريوت أنتوني دواير

________________________________________

مدرسة ييل للموسيقى             Yale School of Music

تعود جذور الكلية الى قسم الموسيقى الذي تاسس في جامعة ييل في العام  1889  . في عام 1958، أصبحت مدرسة ييل للموسيقى مدرسة متخصصة في الدراسات العليا لا تمنح سوى درجة الماجستير في الموسيقى. تقبل المدرسة فقط  8-10٪ فقط من المتقدمين . في المدرسة 200 طالب.

_________________________________________

مدرسة ثورنتون للموسيقى  USC Thornton School of Music

تأسست مدرسة ثورنتون للموسيقى في عام 1884  و يدرس فيها  أكثر من 1،000 طالب مع معدل قبول  لا يزيد عن 20٪ من المتقدمين . تمنح المدرسة درجة البكالوريوس في عدد من التخصصات و من أشهر خريجيها الملحنين السينمائيين ديفيد نيومان وجيمس هورنر، و عازف الجيتار لي ريتنور والمطربين جيسيكا ريفيرا ورودني جيلفري  من أوبرا لوس أنجلوس.

_________________________________________

جامعة فيينا للموسيقى والفنون المسرحية   University of Music and Performing Arts Vienna

جامعة فيينا للموسيقى والفنون المسرحية تأسست في عام 1817 وهي واحدة من أقدم وأكبر المدارس الموسيقية في العالم. درس العديد من الموسيقيين مثل براهمز وماهلر في هذه المؤسسة . على الرغم من أن فيها  حوالي 3000 طالب الا أن نسبة الطالب الى الأستاذ هي 4:7 . وقد فاز طلابها في العديد من المسابقات الدولية في جميع مجالات الموسيقى

_________________________________________

كونسيرفاتور نيو إنغلاند  New England Conservatory

أقدم مدرسة مستقلة للموسيقى في الولايات المتحدة، تأسس كونسيرفاتور نيو إنغلاند في عام 1867 في بوسطن، ولعب دورا تاريخيا رئيسيا في الحياة الموسيقية في العالم. يدرس فيه 750 طالب  و نسبة الطالب الى الأ ستاذ 1:5 إلى نسبة أعضاء هيئة التدريس من 5 إلى 1 ويقبل سنويا 28٪  من أعداد المتقدمين لدراسة البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه . أن نصف عازفي أوركسترا بوسطن السيمفونية هم من أعضاء هيئة التدريس و خريجي كونسيرفاتور نيو إنغلاند  .

________________________________________

مدرسة جاكوبس للموسيقى  Jacobs School of Music

مدرسة جاكوبس للموسيقى   في مدينة بلومنجتون بولاية إنديانا، من أشهر الخريجين عازف الكمان، جوشوا بيل ومغنية الأوبرا ريتشارد كوان، ويدرس في المدرسة عازف البيانو المعروف  أندريه واتس. تقبل المدرسة 25% من المتقدمين سنويا و يدرس فيها حوالي 1600 طالب . تقدم المدرسة زهاء الف حفل سنويا بما في ذلك عروض الأوبرا و الباليه .

__________________________________________

كونسيرفاتور أوبيرلين  للموسيقى Oberlin Conservatory of Music 

كونسيرفاتور أوبيرلين  للموسيقى هو المؤسسة الوحيدة التي منحت  الميدالية الوطنية للفنون . أنشا الكونسيرفاتور في عام 1833، في أوبيرلين، أوهايو، و هو يقبل سنويا 38% من عدد المتقدمين لدراسة البكالوريوس و الماجستير . تبلغ نسبة الطلاب الى الأساتذة حوالي 1:6

________________________________________

كونسيرفاتور موسكو،       Moscow Conservatory

تاسس الكونسيرفاتور في عام 1866  على يد الأمير تروبيتزكوف و شقيق  عازف البيانو الروسي الشهير والملحن أنطون روبنشتاين.  في البداية، كان تشايكوفسكي أستاذا في الكونسيرفاتور  . من أشهر خريجي الكونسيرفاتور كاباليفسكي، و راشمانينوف، و فلاديمير أشكينازي وسفياتيسلوف ريشتر . يدرس حاليا في الكونسيرفاتور ما يقرب من 1300 طالب  و هو معروف بتنظيم مسابقة تشايكوفسكي الدولية المرموقة، والتي تعقد كل أربع سنوات، و يقدم برامج البكالوريوس و الماجستير .

________________________________________

مدرسة مانهاتن للموسيقى   Manhattan School of Music

بدأت مدرسة مانهاتن للموسيقى كمدرسة للمهاجرين في مدينة نيويورك في العام 1917 . تقبل المدرسة 40% من المتقدمين و يدرس فيها 900 طالب يشرف عليهم 250 أستاذ . من أشهر خريجي المدرسة هاري كونيك الابن وجيسي روزين.

________________________________________

أكاديمية هانز إيسلر  للموسيقى  Hochschule für Musik Hanns Eisler

تأسست أكاديمية هانز إيسلر  للموسيقى  ي برلين بألمانيا في عام 1950 استجابة للحاجة إلى مدرسة الموسيقى في برلين الشرقية بعد إنشاء الجمهورية الديمقراطية الألمانية. و سميت على اسن هانز إيسلر  ، وهو ملحن مشهور  وأحد أوائل الاساتذه في الاكاديمية المدرسة. يدرس في الاكاديمية  600 طالب أكثر من 60٪  منهم من الطلاب الاجانب . تقبل الأكاديمية 13%  من المتقدمين و تنظم الأكاديمية حوالي 300 حفل سنويا .

________________________________________

أكاديمية سيبيليوس    Sibelius Academy

تقع أكاديمية سيبيليوس في وسط هلسنكي، فنلندا، وهي واحدة من كبر الأكاديميات الموسيقية في أوروبا. و هي سميت على اسم الملحن الشهير، جان سيبيليوس، الذي ولد وتعلم  في مدينة هلسنكي . تقد الأكاديمية البكالوريوس والماجستير، وكذلك  الدكتوراه . تقبل الأكاديمية 8% من المتقدمين سنويا و يدرس فيها 1000 يقوم على تدريسهم 1500 أستاذ . من أشهر خريجيها ساكاري أورامو قائد أوركسترا البي بي سي السمفونية .

________________________________________

مدرسة غيلدهال للموسيقى والدراما Guildhall School of Music and Drama

تأسست في عام 1880 في لندن . كانت المدرسة في المرتبة رقم 1 للجامعات المتخصصة في المملكة المتحدة في دليل جامعة الجارديان لمدة عامين على التوالي . يدرس فيها حوالي 800 طالب ، مع نسبة طالب الى أستاذ تبلغ 7:8 تقدم المدرسة برامج البكالوريوس والماجستير ودكتوراه. معدل القبول لبرنامج البكالوريوس في الموسيقى حوالي 18٪. من أشهر خريجيها عازف الفلوت الشهير السير جيمس غالواي والملحنين توماس أديس وجورج مارتن وفريد ​​أستير.

___________________________________________

مدرسة مانس للموسيقى    Mannes School of Music

أنشئت مدرسة مانس للموسيقى  في مدينة نيويورك في عام 1916، على يد ديفيد وكلارا مانس و هما موسيقيان معروفان . حاز أساتذة المدرسة على العديد من جوائز بوليتزرز، و غرامي و ماكارثر  وجوجنهايم، وجائزة فيشر فيفيري.  من أشهر الخريجين عازفا  البيانو الشهيران ريتشارد غود وموراي بيراهيا  . يبلغ معدل القبول في المدرسة حوالي 33% تقع في نيويورك، نيويورك، مدرسة مانس للموسيقى لديها معدل قبول 33٪.”

_________________________________________

معهد بيبودي                         Peabody Institute

يقع معهد بيبودي في جامعة جون هوبكنز في مدينة بالتيمور التاريخية بولاية ماريلاند و هو يقدم برامج البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه . يدرس في المعهد 650 طالب و تبلغ نسبة الطلاب الى الأساتذة 1:5  و نسبة قبول سنوية لا تتجاوز 38% . خريجو المعهد يعزفزن في أكثر من 30 فرقة موسيقية محترفة في جميع أنحاء العالم .

________________________________________

معهد كليفلاند للموسيقى      Cleveland Institute of Music

معهد كليفلاند للموسيقى في كليفلاند في أوهايو . يعمل 80٪ من خريجي المعهد  في كبرى فرق الأوركسترا  و الأوبرا العالمية أو أساتذة في جامعات معروفة في العديد من دول العالم . يقبل المعهد حوالي 40% من المتقدمين و يدرس فيه 450 طالب لدراسة البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه . يعزف  أربعون من أعضاء هيئة التدريس في أوركسترا كليفلاند.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً