5 أسباب للدراسة في الصين

أصبحت الصين واحدة من الوجهات في الخارج الدراسة الأكثر شعبية بالنسبة للطلاب الدوليين بسبب عمقها التاريخي والثقافي. حاليا يدرس في الصين ما يقارب من 350 الف طالب من أكثر 180 دولة.

هناك أسباب عديدة تجعل من الصين بلدا مفضلا للدراسة:

  1. السفر والاستكشاف 
    الدراسة في الصينفرصة ممتازة لاستكشاف أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان. سوف تواجه مزيجا فريدا من الحضارة القديمة والحديثة، فضلا عن جمالها الطبيعي والحياة الليلية الصاخبة. زيارة أماكن جديدة مع فرص الاختلاط بالطلاب من جميع أنحاء العالم..

في الصين مجموعة متنوعة هائلة من المناخات والثقافات والمناظر الطبيعية

التنمية الاقتصادية السريعة خلال السنوات ال 30 الماضية، جعلت المدن الصينية تتباهى الآن بأعمال لافتة للنظر من الهندسة المعمارية الحديثة – من ناطحات السحاب الشاهقة في  شنغهاي إلى الملعب الأولمبي في بكين وغيرها من المدن السياحية والصناعية والمعارض التجارية المتنوعة

  1. تكلفة مالية منخفضة
    الدراسة والمعيشة في الصين هي اقل بالمقارنة مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية والعديد من البلدان الأخرى.

في الصين مثلا،الرسوم الدراسية لكل فصل دراسي عموما لا تزيد عن 1000 دولار أمريكي، و دورات اللغة على المدى القصير تكلف سوى بضع مئات من الدولارات. المعيشة كلفتها بسيطة كما يحصل. زوج جيد من الجينز يكلف 10-20 دولار امريكى، وأجرة الباص 15 سنتا فقط، وتذكرة مترو الأنفاق في بكين 30 سنتا فقط. .

  1. فرص العمل
    الصين أسرع الدول نموا في العالم خلال ال 30 عاما الماضية. حتى خلال الأزمة المالية، حافظت على النمو الاقتصادي بمستوى 8٪ وهو معدل لا يمكن تصوره في بلدان أخرى. تجاوز الناتج المحلي الإجمالي للصين مؤخرا في اليابان لتصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة. أكبر 500 شركة في العالم لديها اعمال تجارية ومقرات في الصين. لذلك فان الفرص للعمل بعد التخرج تكون متاحة.
  2. جودة التعليم والاعتراف الدولي
    الصين تسعى لبناء المزيد من الجامعات على مستوى العالم، وتستثمر بكثافة في التعليم العالي. وبصرف النظر عن اللغة والخط والفنون الصينية والمواضيع الثقافية الأخرى، هناك برامج في تخصصات مثل الهندسة، العلوم ، الطب ، الاقتصاد و التجارة ، ماجستير في إدارة الأعمال ،أما بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون أي الصينية، والعديد من الجامعات تقدم برامج درجة التي تدرس باللغة الإنجليزية ، حتى تتمكن من كسب شهادتك في حين تعلم اللغة الأكثر انتشارا في العالم.

العديد من الجامعات الصينية تحتل مراتب متقدمة ضمن التصنيف العالي ومعترف بها من اغلب دول العالم.

5. تعلم اللغة الصينية.

الدراسة في الصين تتيح للطالب الأجنبي تعلم اللغة التي يتحدث بها اكثر من مليار شخص في العالم، وهي بحد ذاتها تجعل الطالب يمتلك لغة عليها طلب عالمي من قبل الدول والشركات التي تحتاج من يتحدث بها ويجيدها لغرض التوظيفBottom of Form

أضف تعليقا

1 تعليق متاح "5 أسباب للدراسة في الصين"

نبهني
avatar
ترتيب حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثرإعجابا

أضف تعليقاً